شؤون عربية

مجلة فرنسية: ولي عهد السعودية هو الذي طلب من باريس منحه وسام جوقة الشرف

13940221000347 PhotoI 1 600x320

نشرت مجلة “كوزيت” الفرنسية معلومات مختلفة تؤكد تقدم ولي العهد السعودي محمد بن نايف بطلب الحصول على وسام جوقة الشرف وهو أعلى وسام في فرنسا لتعزيز حضوره الدولي .

ونشرت المجلة رسائل بريدية مسربة بين السفير الفرنسي في الرياض بيرتران بيسنسنوت ومسشار الرئيس الفرنسي في شؤون الشرق الأوسط ديفيد كفاش.

وجاء في بريد إلكتروني: “عزيزي ديفيد، أبعث لك لمقترح توشيح الأمير محمد بن نايف، أعرف أن البعض سيتساءل حول أهلية منح ولي العهد الآن وساماً بعد الحملة الصحفية ضد العربية السعودية في فرنسا، أعرف أن صورة المملكة غير إيجابية في الصحافة“.

ويتابع السفير رسالته الالكترونية: “أعتقد أنه من اللازم الرد على طلب ولي العهد الحصول على وسام جوقة الشرف، في وقت يسعى فيه الى تعزيز صورته على المستوى الدولي“.

كما نشرت مضمون بريد الكتروني لمدير قسم شمال إفريقيا والشرق الأوسط جيروم بونافوم، يطالب بمنح الوسام لولي العهد دون لفت الانتباه ولكن بدون سرية، ويوصي بإبراز دوره في محاربة داعش.

وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند منح الأربعاء الماضي في سرية تامة، وسام جوقة الشرف، لولي العهد السعودي خلال زيارة الأخير الى باريس، الامر الذي اثار موجة احتجاج واسعة في فرنسا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى