شؤون لبنانية

سلام لسفراء مجلس التعاون: حريصون على علاقات الاخوة

SalamTamam 99

وجّه رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، مساء أمس الأربعاء، رسالة إلى مجلس التعاون الخليجي، خلال لقاء مع سفراء الدول الخليجية، في السراي الحكومي، أكّد فيها حرص لبنان “على العلاقات مع دول الخليج وإزالة أي لبس أو شوائب قد تعيق تقدم هذه العلاقة”.

وأكّد سفير الكويت لدى لبنان عبد العال القناعي، بعد اللقاء، الذي تناول بحث علاقات لبنان مع دول الخليج، الحرص “على أمن واستقرار ودولة ومؤسسات لبنان وعلى استمرارنا في تعزيز هذه العلاقة”، مؤكداً نيابةً عن السفراء، أنّ “الرسالة سننقلها بكل أمانة وصدق إلى قادتنا”.

وأشار القناعي إلى طلب الرئيس سلام التخفيف من الاجراءات حول موضوع اللبنانيين الموجودين في دول الخليج، معتبراً أنّ “كل مواطن شريف سواء كان لبنانياً أو خليجياً سيلقى المعاملة الطيبة”، معتبراً أنّهم “أشقاء ولا أعتقد أن هذه العلاقة ستتأثر بأي شيء”.

وتمنى سفراء دول الخليج، لهذه العلاقة “دوام التقدم والازدهار والرقي”، مؤكدين في الوقت نفسه “حرص دول الخليج قاطبة على أمن واستقرار ودولة ومؤسسات لبنان وعلى استمرارنا في تعزيز هذه العلاقة”.

وضم اللقاء، سفراء: السعودية علي عواض عسيري، الكويت عبد العال القناعي، الامارات حمد سعيد الشامسي، قطر علي بن حمد المري وسلطنة عمان أحمد بن بركات آل ابراهيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى