شؤون لبنانية

المدير الإقليمي لليونيسف زار مخيمات النازحين السوريين في حوش الرافقة

 

زار المدير الإقليمي لليونيسف في الشرق الأوسط بيتر سلامة على رأس وفد، مخيمات النازحين في منطقة حوش الرافقة في قضاء بعلبك، برفقة مدير المشاريع في الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب عاصم شريف.

واطلع سلامة على اوضاع النازحين السوريين، وتفقد المشاريع التي تنفذها اليونيسيف بالتعاون مع الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب.

والتقى سلامة وشريف خلال الزيارة بالعائلات السورية واطلعا على حاجاتهم الاساسية وعلى المشاكل اليومية التي تواجههم.

كما عقد الوفد لقاء مع الشباب المشاركين في مشروع “مهاراة الحياة والتدريب للشباب اللبناني والنازح السوري”، واطلع على سير العمل فيه. وناقش المجتمعون القضايا المشتركة والاختلافات والتحديات والمسؤوليات الاجتماعية والاقتصادية والتواصل والتعليم والطموحات المهنية.

وأوضح سلامة خلال اللقاء الهدف من زيارته والمجالات التي يستطيع تقديم الدعم فيها، وقال: “هناك اتجاه جديد لمنظمة اليونيسف من أجل توفير المساعدة والدعم في مجال التعليم وحماية الطفل والصحة والاحتياجات الأساسية”.

واعتبر ان “تكرار تنفيذ المشاريع بالتعاون مع الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب يؤكد الشراكة الناجحة والمستمرة والإستراتيجية مع جمعية الدراسات”.

بدوره شكر شريف الوفد على زيارته وعلى “الدعم الذي تقدمه اليونيسيف للنازحين السوريين والذي يترك الاثر الايجابي على النازحين السوريين وعلى البيئة المضيفة” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى