عون للشرق الجديد: الحملة السعودية على حزب الله ترافقت مع حملة غربية وعودة الحريري بسقف عالي

salim 20140521 124707

رأى القيادي في التيار “الوطني الحرّ” النائب السابق سليم عون في حديث لوكالة أخبار الشرق الجديد حول الحملة السعودية على حزب الله وقرار مجلس التعاون الخليجي خصوصا بعد ترحيب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بالقرارات، ان هذه الحملة لم تأت من عزل وهي ليست جديدة.

واضاف عون قائلا: ” فلنتذكر مع ماذا ترافقت، لقد ترافقت مع حملة غربية بوضع حزب الله على لوائح الارهاب وفرض عقوبات لفرض شروط ومنها على لبنان أي ان الحملة الخليجية على حزب الله ليست منعزلة”.

وتابع عون: ” على الصعيد الداخلي ترافقت هذه الحملة مع عودة الرئيس سعد الحريري التي كنا نتمناها للتهدئة ولفتح باب جديد للاستقرار وتعزيزه، ورأيناها اتت بسقف عالي وبهجوم على حزب الله واكثر واكثر بترويج لتوقيف الحوار”.

وختم عون قائلا: ” الصراع الدولي الاقليمي ليس منحصرا فقط على الساحة اللبنانية، فهو على الساحة اللبناني طابعه خفي وسلمي نوعا ما ، هناك عدة ساحات للصراع اليمن البحرين سوريا العراق واكثر من ساحة والتحاليل تقول ان سبب ردة الفعل هذه على حزب الله هو تراجع للدور السعودي على كل هذه الساحات، وهذا التحليل منطقي لأنه لم يستجد شيئا اليوم، وكل الاعذار التي يقولونها حول حزب الله ليست بجديدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى