شؤون لبنانية

جمعية قل لا للعنف تدعو إلى ترشح النساء للانتخابات البلدية

mirna karouny 20130614 144751

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة اصدرت جمعية قل لا للعنف بيانا حول ابرز التحديات الاجتماعية والسياسية التي لازالت تواجه المرأة اللبنانية.

ورأت نائب رئيس جمعية قل لا للعنف ميرنا قرعوني انه على الرغم من الكثير من الانجازات على كافة الاصعدة التي حققتها النساء الا اننا لا زلنا حتى يومنا هذا وللاسف نعاني التهميش الاجتماعي والسياسي والعنف الاسري وغيرها من القضايا التي تجحف النساء ولاسيما في بلداننا العربية ، اما المرأة اللبنانية فما زالت تتعرض لأبشع انواع العنف الاسري وصولا الى القتل بطريقة وحشية دفاعا عن الشرف حيث شهد العام المنصرم وبداية العام الحالي عشرات جرائم القتل بحق النساء ارتكبت من قبل ازواجهن او احد افراد العائلة مع تفلت الجناة من العقاب القانوني المنصف   .

كما اشارت قرعوني الى ان المرأة اللبنانية لا زالت محرومة من اعطاء الجنسية لابنائها وزوجها تحت ذرائع سياسية .

اما على الصعيد السياسي فما زالت المرأة اللبنانية تعاني من التهميش والاقصاء ، واذ دعت قرعوني النساء الى الترشح للانتخابات البلدية كوننا على ابواب هذه الانتخابات وطالبت الاحزاب الى تسمية مرشحات لخوض هذه المعركة بطريقة ديمقراطية مبنية على مبدا الكفاءة وليس الجنس.

و في الختام هنأت الجمعية النساء في كافة انحاء العالم بحلول اليوم العالمي للمراة الذي يصادف في الثامن من آذارفي كل عام ليكرس مبدأ حق الاحتفال بالانجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية التي تكافح من اجلها النساء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى