شؤون عربية

الصيد: تعرضنا لهجوم ارهابي كان يهدف لإقامة امارة داعشية ببن قردان

sayd

اعلن رئيس وزراء تونس، حبيب الصيد في مؤتمر صحفي ان “العملية الامنية في بن قردان امس ادت الى سقوط 36 ارهابيا واسر 7 اخرين”، لافتا الى “مقتل 7 عناصر من الجيش الوطني والامن الداخلي خلال العملية بنقردان”، موضحا انه “الى جانب القتلى في صفوف جيشنا وامننا ومواطنينا كان هناك عدة جرحى وبالنسبة للجرحى بالأمن كانوا 7 جرحى ويكون مجموع الجرحى 14 جريحا”، مشيرا الى انه “على مستوى المواطنين هناك 3 جرحى، وهذه اخر حصيلة بالنسبة للعملية التي تمت يوم امس في بن قردان “.

وقدم الصيد “التعزية لأسر وعوائل القتلى الذين ضحوا بحياتهم وقاموا بالمستحيل لحماية بلادهم”، مشددا على ان “الدولة ستقوم باللازم لتسهيل كل ما يلزم القيام به بالنسبة للـ”الشهداء“.

وشرح الصيد اننا “تعرضنا لهجوم ارهابي كان يهدف لإقامة امارة داعشية في بن قردان”، كاشفا اننا “تمكنا من الحصول على معلومات مهمة من المسلحين المعتقلين في بن قردان”، لافتا الى اننا “تمكنا من العثور على مخازن وشاحنات اسلحة للراهابيين في بن قردان”، مؤكدا ان “الارهابييين لا ينتمون الى تونس وعملية الارهابيين كانت فاشلة والارهابيون انفسهم من افشلوها ونؤكد ان مواطنين بن قردان هم تراب وأصل تونس“.

وشكر الصيد “قوات جيشنا الوطني وقوات امننا الداخلي على ما قاموا به وحضورهم وعلى عملية الرد القوية والسريعة يوم امس من قبل الارهابيين التي لا تربطهم علاقة بتونس فالارهابيين لا يعرفون مدى كفاح ووطنية وحب الشعب التونسي للوطن“.

اضاف: “ربحنا معركة لكننا لم نربح الحرب ضد الارهاب وهي حرب متواصلة ونحن مجندين كل قواتنا وبدعم وتضافر جهود الجيش والقوى الامنية سنتابع العمل لدحر الارهاب“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى