شؤون عربية

رابطة علماء اليمن تشكر السيد نصر الله على مواقفه الشجاعة

 

توجهت “رابطة علماء اليمن” بالشكر لسماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله على المواقف الشجاعة التي اطلقها تضامنًا ونصرة للشعب اليمني المظلوم خلال خطابه الاخير.

وفي بيان لها، قالت الرابطة “استمعنا واستمع أبناء الشعب اليمني المظلوم إلى خطاب سيد المقاومة وزعيم الشرفاء والأحرار في العالم العربي والإسلامي هذا الرجل صاحب الموقف الشجاع الذي عودنا دائما على اتخاذ أشرف وأنبل وأعظم المواقف في زمن السلم والحرب”.

وأضاف البيان “إننا ونحن في خضم المواجهة مع أعداء الله من الطغاة والمستكبرين والجائرين المعتدين من آل سعود، لنحيي هذا الموقف القديم المتجدد لسيد المقاومة وللشرفاء الأحرار في لبنان ونثمن عاليا هذا التعاطف مع الشعب اليمني المظلوم في زمن الصمت والتآمر والمواقف الذليلة والخاضعة والمتماهية مع مشاريع الهيمنة والوصاية ومطامع المستعمرين الجدد وأقزامهم وعبيدهم من بقايا النظام العربي المتهالك”.

وأضاف البيان “نقولها بأبلغ صوت شكرا يا سيد المقاومة شكرا على هذا الموقف الشجاع شكرا على اتخاذ هذا الموقف الذي جبن عن اتخاذه الأصدقاء وأدعياء الحقوق والحريات ومنظمات حقوق الإنسان التي جبنت وباعت مواقفها بدراهم معدودات”.

ووجّه البيان “باسم علماء اليمن الذين يبلغون رسالات الله ويخشونه ولا يخشون أحدا إلا الله نقول لكم انا كنا ومازلنا وسنظل حاملين لراية الجهاد المقدس ضد أعداء الإنسانية من الصهاينة والأمريكيين والمستعمرين وأذيالهم وتنابلهم الطامعين في تفتيت العالم العربي والإسلامي والموغلين في سفك الدماء وبث الفرقة ونشر الطائفية بين المسلمين آملين أن يحذوا الشرفاء والأحرار والعلماء في عالمنا الإسلامي والعربي حذوكم وأن يقتفوا خطاكم في اتخاذ المواقف الجريئة التي يدعوا إليها ديننا الحنيف وأن يتحملوا مسؤوليتهم أمام الله ويؤدوا الأمانة التي أوجبها الله في الوقوف مع المستضعفين”.

وتوجّه البيان في الختام إلى السيد نصر الله بالقول “كلماتك وخطاباتك ومواقفك ياسيد المقاومة كانت وما زالت وستظل مصدر إشعاع ونور تضيء دروب المجاهدين في اليمن وفي شتى أصقاع العالم الإسلامي الذي يتعرض لأبشع هجمة استعمارية وأخطر مؤامرة تستهدف وجوده وكيانه وهويته وخيراته وثرواته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى