شؤون دولية

منظمة دولية تدعو نجوم هوليود لزيارة الأطفال بسجون الاحتلال

 

دعت منظمة “أفاز” الدولية المعنية بقضايا البيئة وحقوق الإنسان في العالم، نجوم السينما العالمية في هوليود إلى زيارة الأطفال الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني.

وبحسب المركز الفلسطيني للاعلام”، فقد جاءت الدعوة على خلفية قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بدعوة قرابة 26 من المخرجين والممثلين المرشحين لنيل جائزة “أوسكار” عبر رحلات مجانية، في محاولة لكسر العزلة الدولية التي تعاني منها “إسرائيل” وتحسين صورتها.

ودعت “أفاز” ومقرها نيويورك، الفنانين الفائزين بجوائز “الأوسكار” التي ستوزّع هذه الليلة، إلى “زيارة فلسطين المحتلة ولقاء الأطفال الأسرى داخل السجون الإسرائيلية”، قائلةً: “نحن نعتقد بوجوب عدم زيارتكم لـ”إسرائيل” في رحلة ستدفع كامل تكاليفها الحكومة الإسرائيلية المسؤولة عن احتلال فلسطين وقتل المدنيين الأبرياء”.

وتابعت في بيان لها “نحن مستعدون لأخذكم في جولة لتتعرفوا من خلالها على حقيقة ما يفعله الاحتلال في فلسطين، وتأثير السياسات الإسرائيلية القمعية ذات الطابع العنصري على الحياة اليومية للفلسطينيين، كما أننا نريدكم أن تتعرفوا على نجومنا نحن؛ أطفالنا المعتقلين في سجون الاحتلال”.

كما نشرت عريضة على موقعها، وقّع عليها قرابة 8.770 شخصا، من دول مختلفة منها أمريكا وأوروبا ودول عربية وآسيوية وإفريقية، بهدف الوصول إلى 10 آلاف تصويت.

وتعتقل قوات الاحتلال، بحسب منظمة “أفاز” حالياً، أكثر من 500 طفل فلسطيني، يعانون يومياً من أسوأ أنواع الاضطهاد والتعذيب داخل سجونها.

وتظهر استطلاعات الرأي أن غالبية سكان العالم لا يعرفون شيئاً عنهم، ما يتيح للاحتلال الاستمرار في ممارسة انتهاكاته والحفاظ على صورته “كدولة متحضرة” في ذات الوقت، بحسب المنظمة.

وتقول “أفاز”، “إن الفرصة سانحة أمامنا الآن كي نخبر العالم بأسره عن أطفال فلسطين القابعين داخل سجون الاحتلال، بعدما قدمت الحكومة الإسرائيلية رحلة بقيمة 55 ألف دولار لكل رابح في جوائز الأوسكار، في محاولة منها لاستغلال جهلهم بالقضية الفلسطينية لتلميع صورتها أمام الملايين من متابعيهم حول العالم”.

وتضيف: “إن دعا الآلاف منّا هؤلاء النجوم لزيارة فلسطين، فسوف نعمل مع الصحافيين ووسائل الإعلام العالمية لتسليط الضوء على قضية الأطفال الفلسطينيين الأسرى وإقناع نجوم الأوسكار برفض زيارة إسرائيل، وتحويل هذه القضية إلى قضية رأي عام عالمية”.

وتقول “أفاز” إنها ستعمل على إيصال تصويت الـ 10 آلاف شخص، لنجوم الأوسكار لدعوتهم لزيارة الأطفال في سجون الاحتلال، و”التأكد من أن يتعرف النجوم على الأطفال الأسرى وعائلاتهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى