فن و منوعات

بشرى غير سارة لمحبي مارس وسنيكيرز

 

طالب عضو مجلس النواب الروسي “الدوما” النائب في الحزب “الشيوعي الروسي”، سيرغي أوبوخوف، هيئة حماية المستهلك الروسية “روس بوتريب نادزور”، “التحقق من جميع منتجات شركة مارس للشوكولا من أجل حماية صحة المستهلكين “.

فيما أكدت هيئة حماية المستهلك الروسية في بيان أن “روسيا ليست من البلدان التي وجدت فيها منتجات غير صالحة للإستهلاك البشري، فوفقا للمعلومات المتوفرة لدينا، هذه المنتجات لم تدخل إلى الاتحاد الروسي والدول الأخرى الأعضاء في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي“.

وأشارت المعلومات الى أن “شركة الحلوى الأميركية العملاقة مارس سحبت عددا من أشهر ألواح الشوكولا من الأسواق البريطانية وبعض الأسواق الأوروبية الأخرى، بعد أن قامت بتحذير عملائها من أكل ألواح مارس أو سنيكرز وميلكي واي وبعض أنواع الحلوى المدون عليها تاريخ صلاحية من حزيران 2016 وحتى كانون الثاني 2017، لأنها قد تحتوي على البلاستيك“.

واوضحت ان “ذلك جاء استجابة لشكوى أحد العملاء من وجود قطعة بلاستيك حمراء في شوكولا سنيكرز التي اشتراها من ألمانيا في 8 يناير/كانون الثاني، وتم تتبّع قطعة البلاستيك حتى مصنع فيخل الهولندي، الذي أكد أن قطعة البلاستيك التي عثر عليها المستهلك هي جزء من الغطاء الواقي المستخدم في عملية التصنيع، وعليه، فقد قامت الشركة بسحب ملايين المنتجات، التي تمت صناعتها في مصنعها بفيخل، من 55 دولة، من بينها المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وإسبانيا“.

ومن جهتها، شددت منسقة شؤون الشركة في هولندا، إلين بيفيلد، على أنه “يجري التحقيق حالياً لمعرفة ما جرى، لكن لا يمكننا الجزم بأن قطعة البلاستيك الحمراء هذه لم تصل لمنتجات أخرى على خط الإنتاج نفسه“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى