شؤون عربية

خامنئي: التصدي لفتن التكفيريين رهن بتعزيز النشاطات الاسلامية

 

اعتبر قائد الثورة الاسلامية السيد علي خامنئي، التصدي للفتن التي تثيرها الجماعات التكفيرية في اوساط الشعوب بانه رهن بتعزيز النشاطات الاسلامية .

وخلال استقباله الرئيس الاذربيجاني الهام علييف في طهران، اشار الى العلاقات السياسية المتميزة والقواسم المشتركة الكثيرة بين ايران وجمهورية اذربيجان لاسيما الدينية والمذهبية بين الشعبين، وقال ان نشر المعارف الاسلامية واحترام الشعائر الدينية يستقطب الجمهور ودعمهم في مواجهة التهديدات.

واعتبر القائد نظرة الجمهورية الاسلامية الايرانية لشعب جمهورية اذربيجان بانها تندرج في اطار الاخوة وفي دائرة اوسع من دائرة الصداقة والجيرة وقال ان الاستقرار السياسي والامني والهدوء والرفاهية العامة للشعب الاذربيجاني يحظى بأهمية كبيرة بالنسبة لنا وينبغي في ظل الاواصر القلبية بين شعبي البلدين النهوض بالتبادل الاقتصادي والتعاون الثنائي في مختلف القطاعات.

واشار الى القواسم الدينية بين الشعبين الايراني والاذربيجاني، مؤكدا ان العقائد الاسلامية والشيعية للشعب الاذربيجاني تعد رصيدا قيما وكلما احترمت الحكومة هذه المظاهر والعقائد الدينية للشعب واهتمت بها اكثر حظيت بدعم اكبر من الشعب وازداد صمودا بوجه عداء بعض القوى المستكبرة.

واعتبر ان التصدي للفتن التي تثيرها الجماعات التكفيرية في اوساط الشعوب رهن بتعزيز النشاطات الاسلامية وقال ان منطقة اذربيجان ذات جذور اسلامية وموطن بعض كبار العلماء المسلمين هذا فضلا عن ان شعب اذربيجان يتميز بالوعي واليقظة وان تشجيع ودعم الحكومة على صعيد النشاطات الدينية يلعب دورا مؤثرا جدا في كسب ودهم وتعاطفهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى