شؤون لبنانية

الراعي غادر الى روما: لبنان في قلب الجامعة العربية

 

غادر البطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي صباح اليوم متوجها الى روما، في إطار زيارة تستمر حتى يوم الأحد المقبل، للمشاركة في حضور اجتماعات اللجان البابوية.

ورداً على سؤال حول البيان الذي صدر بالإجماع أمس عن مجلس الوزراء؟ قال الراعي “نحن مع البيان، فلبنان معروف من خلال تاريخه انه بلد الصداقة مع كل الدول، واللبناني بطبيعته ليس لديه مصلحة بمعاداة أي دولة من الدول، لأن لبنان يقوم على علاقات مع جميع الدول شرقا وغربا ويجب أن تعالج الأمور بالطرق السياسية والديبلوماسية، في حال حصور أي خلاف مع تلك الدول”.

أضاف الراعي: “ما تعجبت منه هو التركيز على ان لبنان هو بلد عربي أو غير عربي، الدستور واضح، ولبنان هو أحد مؤسسي جامعة الدول العربية وعضو فيها، وهل يحتاج الأمر الى أوضح من ذلك، والمهم اننا نحن أعضاء في جامعة الدول العربية وفاعلين فيها وكما ان لبنان من مؤسسي الأسرة الدولية أي منظمة الأمم المتحدة وعضو فاعل فيها ايضاً، وهذه هي قيمة لبنان، فهل يعقل انه من خلال تصريحات أو مواقف أو مبادرات نقتل الموقع اللبناني الذي هو في قلب جامعة الدول العربية ونتيجة كل ذلك ان صوت من هنا أو صوت من هناك لأنه برأيي عدم وجود رئيس للجمهورية في لبنان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى