شؤون دولية

بوتين: قواتنا في سوريا تدافع عن مصالح روسيا الوطنية

botain

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الإرهابيين في سوريا يصفون روسيا صراحة بالعدو، ولا يخفون خططهم التوسعية، مؤكداً أن القوات الروسية تدافع في سوريا عن مصالح روسيا الوطنية.

وأضاف بوتين في الاحتفال الذي أقامه الكرملين بمناسبة يوم حماة الوطن: “قواتنا المسلحة تدافع في سوريا عن مصالح روسيا الوطنية وتساعد في حماية المدنيين هناك من الإرهاب“.

وثمّن الرئيس الروسي عالياً عمل القوات المسلحة الروسية في سوريا، مؤكداً: “نسعى لحل الأزمة السورية بالطرق السياسية والدبلوماسية”، واعتبر أن “المهارة الحربية لعسكريينا تزداد تحسناً الآن بفضل العملية العسكرية بسوريا، فبقتالهم في هذا البلد الشرق أوسطي يحمي جنودنا وضباطنا مصالح الاتحاد الروسي، ويقضون على المسلحين، الذي يسمون وطننا مباشرة عدواً ولا يخفون خططهم التوسعية، بما فيها على الأراضي الروسية ورابطة الدول المستقلة“.

بدوره، أكد القائد العام للقوات المسلحة الروسية أن “العمل العسكري لطياري القوات الجوية الفضائية، والبحارة، وعسكريي وحدات الدعم تستحق أعلى تقدير”. وبيّن “أنهم يساعدون في ظروف غير سهلة القوات الحكومية السورية، وغيرها من المشاركين في الحرب ضد الإرهاب بسحق المتشددين، وإنقاذ السكان الآمنين من العنف والهمجية والتعسف“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى