شؤون دولية

الرئيس روحاني يؤكد ضرورة تطور البلاد وتنميتها

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، لدى حضوره مراسم الافتتاح المتزامن لعدد كبير من المشاريع التعليمية في البلاد، ضرورة الاستعداد لتنفيذ “خطة العمل المشترك الشاملة – 2″، من أجل تحقيق التطور والتنمية في البلاد .

وبحسب “إرنا”، قال الرئيس روحاني الذي رعى اليوم الأربعاء، مراسم تدشين 549 مشروعا تعليميا وتربويا ورياضيا في كافة أنحاء البلاد بشكل متزامن، “يجب علينا حاليا أن نستعد لتنفيذ خطة العمل المشترك – 2 التي تمهد لتطور البلاد وتنميتها“.

وأضاف الرئيس روحاني أن “خطة العمل المشترك الشاملة مهدت الأرضية للتحرك والتنمية ورفعت العوائق، نحن لدينا القدرة على أن نطور البلاد في ظل الظروف الجديدة عبر خطة خمسية أو خطتين خمسيتين بحيث تتحقق من خلالها التنمية“.

وأكد الرئيس الإيراني أن “كافة الظروف مؤاتية اليوم لتحقيق تطور كبير“.

وأكد أن “الشباب يقررون مستقبل البلاد ويحققون آمال الوطن ويجب الاستشارة مع التلاميذ بشأن إدارة المدارس وتعليم الدروس وتنمية المناهج التعليمية، من أجل تنمية الكيفية والمناهج التعلمية بالمدارس“.

ورعى الرئيس روحاني مراسم الافتتاح الرمزية لهذه المشاريع بحضوره في مدرسة “الشهيد دبيريان” ومدرسة “الشهيد سيد فاطمي” بطهران على أعتاب الذكرى السابعة والثلاين لانتصار الثورة الإسلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى