الصحافة البريطانية

من الصحافة البريطانية

british newspaper

من أبرز الموضوعات التي تناولتها الصحف البريطانية الصادرة اليوم كانت تداعيات العملية العسكرية السورية في مدينة حلب، بالإضافة إلى قضية مقتل طالب إيطالي في مصر، فرات الفايننشال تايمز أن “تداعيات هذه الحرب يصعب التنبؤ بها، طارحة عدة تساؤلات: هل ستجتاح تركيا بقواتها البرية الأراضي السورية لتحتل المناطق الكردية فيها؟ وهل من الممكن أن تقصف تركيا الأراضي السورية؟ وهل أن الهجمات السعودية ستستهدف تنظيم “داعش” أو الإيرانيين وعناصر حزب الله في سوريا؟، مشيرة الى ان “منطقة الشرق الأوسط، دخلت مرحلة قد تستمر عقدين من الزمن حيث من المتوقع أن تشهد القليل من السلام والكثير من القتال.

الغارديان

         بثينة شعبان: عملية حلب تهدف إلى تأمين الحدود مع تركيا

         الصراع في سوريا: هل نحن في انتظار تدخل جديد؟

         رئيس وزراء العراق يدعو إلى تغيير “جوهري” في حكومته

الاندبندنت

         انقسامات العراق تقوض جهود مواجهة تنظيم الدولة

         ليبيا: الفراغ السياسي “يهدد بتوسع تنظيم الدولة في افريقيا”       

         انفجار سيارة مفخخة في ناد لضباط الشرطة بدمشق

         قتلى في حادث اصطدام قطارين بولاية بافاريا الألمانية

         الكنيسيت الإسرائيلي يقر مبدئيا قانونا “يقيد المجتمع المدني”

جاءت افتتاحية صحيفة التايمز تحت عنوان “الجريمة المشينة، قالت الصحيفة إن على مصر التوصل إلى حقيقة مقتل جوليو ريجيني والعمل على نشر نتائج هذا التحقيق،وأضافت الصحيفة أن طالب الدكتوراة الإيطالي اختفى في مصر في ذكرى مرور 5 سنوات على الثورة في مصر التي قامت ضد الرئيس الأسبق حسني مبارك.

وأردفت الصحيفة أن جثة ريجيني عُثر عليها في مكان مهجور خارج القاهرة الكبرى وعليها علامات تعذيب.

وتوصل التشريح الذي أُجري على الجثة في إيطاليا إلى أن ريجيني تعرض للحرق والتشويه قبل وفاته.

وأكدت الصحيفة أن 4500 أكاديمي وقعوا عريضة يطالبون من خلالها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بكشف حقيقة مقتل ريجيني، والذي تنفي حكومة القاهرة تورطها بمقتله.

ورأت الافتتاحية أن مناصري السيسي يسعون لإقامة علاقات صداقة مع الحكومات الغربية “وللأسف فإن العديد من هذه الحكومات أيضاً مستعدة للتغاضي عن الجرائم التي ترتكب في دولة مصر البوليسية خلال سعيهم لمحاربة الإرهاب“.

ورأت الصحيفة أن تاريخ مصر الحالي يعكس استراتيجية تتمثل “بسحق المعارضة بأي ثمن“.

وشددت الصحيفة على أن الحكومات الغربية تحتاج إلى حلفاء يمكن الاعتماد عليهم في منطقة الشرق الأوسط، إلا أنه في حال أردات مصر أن تكون من ضمن الحلفاء، فعليها ايجاد المجرمين الذين قتلوا ريجيني وجلبهم للمحاكمة.

وقالت الصحيفة إن “من المؤسف أن يكون مقتل ريجيني سبب تسليط الضوء على التجاوزات التي تمارسها السلطة في مصر التي قتلت لغاية اليوم الكثير من أبناء شعبها“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى