شؤون لبنانية

عمال ومستخدمي كهرباء لبنان: لن نسمح بمرور اي مشروع يمس بحقوق العمال

 

اشارت نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان الى ان “تعريف مشروع “مقدمي الخدمات” يشكل الحل الوحيد المتاح حالياً لاصلاح قطاع التوزيع في الكهرباء والذي يصيبه الكثير من الاهتراء والسوء في تقديم الخدمات، ويؤمن المعالجة الجذرية من خلال تأهيل القطاع وتصليحه وتحديثه وتأمين الجباية والفوترة والمكننة ومعالجة النزف الحاصل في المؤسسة حيث يشكل المشروع جزءا من خطة متكاملة”، متسائلة “اين نحن مما كتب في التعريف؟ ماذا تحقق منه؟ لماذا الاصرار على الخطأ وتحميل المؤسسة وإدارتها والعاملين فيها أعباء لا يمكن تحملها؟”.

وفي بيان لها العداد لفتت النقابة الى ان “العداد الذكي الذي يعتبر جوهر الصفقة الذكية للتمديد او للتجديد لشركات مقدمي الخدمات أثبتت التجارب التي اجريت في المرحلة السابقة انه وفي ظل الشبكة المهترئة والفوضى العارمة على الشبكات ومع وجود noise على الشبكة ناتج عن استعمال أجهزة كهربائية بجودة متدنية في المؤسسات والمنازل فإن لبنان غير جاهز حالياً لاستيعاب مشروع بهذا الحجم إذ أنه وفي أغلب الأحيان نفقد الاتصال بعشرات العدادات ضمن المحطة الواحدة لأيام طويلة”، موضحة “ان ملاحظات المراقبة العامة حذرت من مخاطرالسير في تركيب العدادات الذكية قبل الاجابة على عدد من الهواجس الواردة في تقريرها”.

وأكدت النقابة ان “البديل عن مشروع مقدمي الخدمات اصبح جاهزاً فلا يتذرعّن احداً بعدم استمرارية المرفق العام”، مششدة على انها لن تسمح بمرور اي مشروع يمس حقوق العمال والمستخدمين ومكتسباتهم وديمومة عملهم وما يشكل خطراً على مستقبل عائلاتهم مهما كلف الأمر من تضحيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى