شؤون اقتصادية

فورد تعتزم إنهاء نشاطها في اليابان وإندونيسيا

foخخخrd

ذكرت تقارير إخبارية، أن شركة فورد موتور ثاني أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة تعتزم إنهاء نشاطها في كل من اليابان وإندونيسيا بنهاية العام الحالي بسبب عدم وجود سبيل لزيادة مبيعاتها أو تحقيق أرباح .

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية عن كارين هامبتون المتحدثة باسم فرع فورد في منطقة آسيا والمحيط الهادئ إن هذه الخطوة تأتي “بعد مراجعة دقيقة لكل الخيارات الممكنة”، مضيفة أن الشركة ستواصل توفير الدعم لخدمة العملاء وقطع الغيار والضمان في هذه الأسواق.

وقالت هامبتون إنه أصبح واضحا تماما عدم وجود أي سبيل لتحقيق ربحية مستدامة، وكذلك عدم وجود عائد مقبول لاستثمارات الشركة في اليابان أو إندونيسيا بمرور الوقت. “ومع ذلك فإن فورد ستظل ملتزمة بخدمة أسواقها العالمية في الوقت الذي تقوم فيه بإعادة هيكلة قوية لأنشطتنا التي لا يوجد فيها سبيل مقبول لتحقيق نمو في المبيعات“.

ويأتي خروج فرود من إندونيسيا بعد خروج منافستها الأمريكية جنرال موتورز والتي أعلنت العام الماضي اعتزامها غلق مصنعها في إندونيسيا وهي أكبر سوق للسيارات في جنوب شرق آسيا. وتسيطر تويوتا موتور كورب اليابانية وفرعها دايهاتسو موتور على السوق الإندونيسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى