شؤون لبنانية

باسيل من ابو ظبي: هناك تفهماً عربياً كبيراً لموقف نأي لبنان بنفسه

Bassil

شارك وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في الاجتماع التشاوري لمجلس جامعة الدول العربية، على مستوى وزراء الخارجية، الذي عقد اليوم في ابو ظبي. كما حضر عن الجانب اللبناني وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب وسفير لبنان في دولة الامارات العربية المتحدة حسن سعد.

وقال الوزير باسيل للصحافيين عن التفهم العربي لموقف لبنان النأي بنفسه ” كان هناك تفهماً كبيراً جداً، إنما التحريض الحاصل والذي له منشأ لبناني من أجل أخذ إجراءات ضد اللبنانيين، يخلق جواً إعلامياً ورأياً عاماً يغير الموقف اللبناني عن حقيقته. إن لبنان لم يعترض إنما نأى بنفسه، إنه لم يوافق ولم يعترض ولم يأخذ جهة من الاثنتين، إنما التزم بالسياسة الرسمية الحكومية وحاول حماية لبنان وجمع العرب، لا أن يزيد من إنقسامهم. إن هذا التفهم الذي كان واضحاً، يبدو لنا اليوم وبوضوح ان هناك عمل تخريبي من أجل إزالته وترك آثار إنتقامية أو افعال على موقف فُّسر بطريقة خاطئة.”

ولفت وزير الخارجية الى أن موقف لبنان في منظمة التعاون الاسلامي “اتخذ حسب الأصول، وأتى كإمتداد طبيعي ومتناسق مع ما حصل في الجامعة العربية، وبالتالي لا يختلف الموقف عما حصل في الجامعة العربية، وهو التزام سياسة الحكومة اللبنانية بالسياق نفسه والفعل نفسه تجاه القضية ذاتها أي الاعتداء على السفارة السعودية في ايران، مما استوجب الموقف ذاته أي النأي بالنفس “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى