شؤون لبنانية

خريس : التوافق بين المكونات اللبنانية أفضل السبل للوصول الى الحلول

اعتبر عضو “كتلة التحرير والتنمية” النائب علي خريس أن “التوافق بين اللبنانيين مطلوب، وهذا الامر لا يلغي التنافس الديمقراطي داخل المجلس النيابي لانتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية”.

وأكد في تصريح أنه “من حق الجميع الترشح ومن حق الجميع بالمجلس النيابي الاقتراع، لكن التوافق بين المكونات اللبنانية هو أفضل السبل للوصول الى حلول ناجعة ومستقبل واعد لعهد رئاسي يستطيع أن ينهض ويحرك الملفات العالقة التي يحتاجها الوطن والمواطن”.

اضاف :”أن ما يجري في المنطقة من أخطار، هو حافز ودافع أساسي من أجل التوافق لان لبنان يصمد بتوافقه ووحدته”، متمنيا أن “يلتفت العرب لما يجري من خطط للتهويد والاستيطان والتهجير في فلسطين، إذ باتت هذه القضية من آخر الاولويات في ملف القضايا العربية، لا بل باتت بحكم الملغاة من أجندة التحركات العربية وبعض الدول الاسلامية”.

وأشار الى “أهمية أن تعود حركة الصراع الحقيقية بيننا وبين اسرائيل، لأن تشتيت القوى والجهود الى ملفات أخري يجعل الذئب الصهيوني أكثر شراسة على الشعب الفلسطيني وأكثر إجراما”، وقال: “اننا شاهدنا قتل الاطفال وتدمير المنازل في فلسطين”.

ولفت الى أن “الامة تعيش خطر الارهاب التكفيري وخطر الصهيونية العالمية وكليهما عملة واحدة تصرف في مجال إرهاق وإضعاف الامة لصالح اسرائيل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى