شؤون لبنانية

اعتصام فلسطيني امام الانروا احتجاجا على تخفيض خدماتها

 

نفذت الفصائل الفلسطينية والقوى الاسلامية واللجان الشعبية والحركات الشعبية الشبابية والاتحادات، اعتصاما امام المقر الرئيسي للأونروا في بيروت، وذلك إحتجاجا على تخفيض خدمات الاونروا .

وتحدث في الاعتصام عضو المكتب السياسي للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين علي فيصل باسم منظمة التحرير الفلسطينية، مؤكدا “ان الخدمات المقدمة لشعبنا هي حق ثابت من حقوق شعبنا وليست منة من هذه الدولة او تلك، واية مساعي من قبل الاونروا والدول المانحة بتخفيض الخدمات فلا يمكن قبولها من قبل اللاجئين وممثيلهم الذين يرفضون سياسات الابتزاز والضغط عليهم لتقديم تنازلات سياسية نزولا عند الاملاءات الاميركية المنحازة بشكل كامل الى جانب العدوان الاسرائيلي”.

وقال:”ان تحركاتنا وفعالياتنا متواصلة ومستمرة في كل المناطق والتجمعات الفلسطينية وصولا الى الاعتصام المفتوح، وستشهد تصعيدا تدريجيا خلال المرحلة المقبلة حتى استجابة الاونروا لمطالب شعبنا بالغاء جميع الاجراءات التي اتخذتها بتخفيض الخدمات، والمطلوب اليوم العمل على زيادة الموازنة العامة وتحسين مستوى الخدمات التي تقدمها بما ينسجم والاحتياجات المتزايدة للاجئين خصوصا في ظل الحرمان من كل الحقوق الانسانية”.

واكد التمسك “بالاونروا لما تمثله من التزام دولي سياسي وأخلاقي من قبل المجتمع الدولي بمسئوليته عن خلق قضية اللاجئين الفلسطينيين وبمسؤوليته عن كل الآثار المستمرة حتى اليوم”.

وتحدث باسم تحالف القوى الفلسطينية مسؤول الجبهة الشعبية – القيادة العامة رامز مصطفى الذي اكد بأن “تخفيض الخدمات هو جزء من مشروع دولي تقوده الولايات المتحدة بما يخدم اسرائيل ومشروعها في المنطقة”.

كما تحدث باسم القوى الاسلامية الشيخ ابو اسحاق داعيا الى “التراجع عن كل الاجراءات بتخفيض الخدمات”.

وتحدث باسم حركة انصار الله الشيخ غسان حميد الذي دعا الى “خوض التحركات بشكل موحد وبما يشكل عامل ضاغط على الاونروا والدول المانحة”.

وقدمت مذكرة باسم المعتصمين الى المفوض العام لوكالة الغوث تلاها امين سر اللجان الشعبية في لبنان ابو اياد شعلان دعا فيها الى “زيادة الموازنة وتحسين الخدمات”، محذرا الاونروا من “مغبة الاستمرار في اجراءاتها بتخفيض الخدمات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى