شؤون لبنانية

“التغيير والاصلاح”: يدنا ممدودة للجميع وهي جامعة لا تستثني احدا

takatol islah w taghyiir 21 5 2015

عقد تكتل “التغيير والإصلاح” النيابي في لبنان اجتماعه الاسبوعي الثلاثاء في الرابية برئاسة النائب العماد ميشال عون، حيث جرى البحث في مجمل التطورات على الساحة المحلية.

وتلا بعد الاجتماع النائب ابراهيم كنعان بيان التكتل الذي اعتبر ان “تأييد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع وتبنيه ترشيح العماد ميشال عون يعتبر بادرة أمل ليس فقط لتوحيد الصف المسيحي بل لتوحيد كل اللبنانيين من خلال شراكة وطنية حقيقية وارادة جامعة تنحو باتجاه التوصل إلى حل وطني ينقذ الجمهورية“.

واشار البيان الى ان “هذا الحل أبعد من مسألة انتخاب رئيس للجمهورية”، وتابع “هذا الانتخاب مهم جدا لأنه يقوم على ملء الشغور الرئاسي بإرادة وطنية جامعة وهذه الإرادة نريدها بالتواصل والتفاهم مع الجميع”، واضاف “أثبتنا من خلال ممارستنا السياسية مع مختلف القوى والاحزاب السياسية أننا قادرون على التوصل إلى تفاهمات تتخطى الاصطفافات القائمة“.

ورأى البيان ان “هذه المبادرة بين القوات والتيار الوطني الحر تستطيع أن تنقذ لبنان ونستطيع الالتفاف حولها لأنها تتمتع بالعناصر الدستورية والتفاهمات اللبنانية – اللبنانية”، وشدد على “حرص التكتل على بناء علاقات جيدة مع كل دول المنطقة”، واضاف “يدنا الممدودة للجميع وهي جامعة لا تستثني احدا“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى