شؤون عربية

رئيس وزراء باكستان وقائد جيشها يصلان إلى طهران

 

وصل رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف وقائد الجيش الباكستاني الجنرال راحيل شريف، إلى طهران قادمين من الرياض، في إطار مهمة وساطة لتهدئة التوتر بين ايران والسعودية.

وبحسب وكالة “إرنا”، كان في استقبال رئيس الوزراء وقائد الجيش الباكستانيين في مطار مهراباد، وزير الدفاع الايراني العميد حسين دهقان حيث سيلتقي نواز شريف الرئيس الايراني حسن روحاني والنائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري.

ويرافق رئيس الوزراء وقائد الجيش الباكستانيين في زيارتهما للجمهورية الإسلامية في إيران، طارق فاطمي المستشار الخاص لرئيس الوزراء للشؤون الخارجية، وناصر خان جنجوعا مستشار رئيس الوزراء لشؤون الأمن القومي.

وتأتي زيارة نواز شريف لطهران فضلا عن تقديم تهاني باكستان حكومة وشعبا للجانب الايراني بمناسبة رفع الحظر، لتوجيه دعوة رسمية للرئيس روحاني لزيارة إسلام آباد.

واستهل الوفد الباكستاني جولته أمس الإثنين بزيارة العاصمة السعودية الرياض، حيث التقى الملك سلمان للتوسط بين ايران والسعودية.

واعلنت باكستان رغبتها بالتوسط بين ايران والسعودية لتسوية الخلافات الدبلوماسية بين البلدين معتبرة هذا الموضوع يصب في خدمة العالم الاسلامي.

وزیارة كبار المسؤولین الباکستانیین الی ایران تشكل فرصة ثمینة للتشاور بین قادة البلدین الجارین بهدف تعزیز العلاقات الثنائیة في مرحلة ما بعد الغاء الحظر عن إيران.

ويعد رئيس الوزراء الباكستاني أول رئيس دولة أجنبية يزور إيران بعد إلغاء الحظر عن إيران وتطبيق الاتفاق النووي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى