شؤون لبنانية

لجنة الضمان طلبت رسميا من مستشفى البترون الاستمرار في العمل

 

باشرت اللجنة المكلفة بالإشراف ومتابعة ادارة اعمال مستشفى البترون عملها، فوجهت كتابا الى ادارة المستشفى تطلب فيه منها مواصلة عملها كالمعتاد ريثما ينجز مجلس الوزراء اتخاذ المراسيم الآيلة الى نقل مسؤولية المستشفى الى وزارة الصحة.

وكان وزير العمل سجعان قزي شكل بصفته وزير الوصاية على الضمان، بعد اجتماع مجلس ادارة الضمان في 31/12/2015، لجنة برئاسته تضم رئيس مجلس ادارة الضمان بالإنابة غازي يحيى، رئيس اللجنة الفنية سمير عون، مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي امين السر الاول لمجلس الادارة، رئيس الاتحاد العمالي العام غسان غصن، مهمتها الاشراف على مستشفى البترون وسير العمل فيه في هذه الفترة الانتقالية بعدما كان مجلس ادارة الضمان قد انهى عقده مع المستشفى انفاذا لقرار مجلس الوزراء.

وقد عقدت اللجنة اجتماعها الاول برئاسة قزي واتفقت على توجيه اول كتاب لها الى المستشفى يؤكد “استمرار العمل في هذا المرفق العام ذي الوجه الاجتماعي والانساني والصحي”.

وأشار وزير العمل الى “أن تسيير هذا المستشفى هو قرار فوق كل اعتبار، اذ لا يجوز اللعب بصحة الناس، وظالم من يسمح لنفسه بعرقلة استمرار عمل مستشفى في اي منطقة لبنانية اكان ذلك في البترون او غيرها”.

وقال:”ان هذا القرار يحظى بتغطية سياسية من رئيس الحكومة تمام سلام وبتغطية مالية من وزير المال علي حسن خليل الذي التزم بكتاب خطي بتغطية اي عجز يحصل في المستشفى تحت سقف لا يتعدى المئة مليون ليرة لبنانية في الشهر، اي ما يعادل مليار ومئتي مليون في السنة وبتغطية ادارية وقانونية من وزيري العمل والصحة بالاضافة الى التأييد الشبه الاجماعي الذي حظي فيه هذا القرار من مجلس الادارة باستثناء ثلاثة اعضاء”.

اشارة الى ان هذا القرار الذي صدر اليوم، قد اثار ارتياحا لدى وزراء ونواب وفعاليات المنطقة كافة وكذلك لدى الاوساط البترونية وخاصة المرضى والجسم الطبي والموظفين والعمال في المستشفى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى