شؤون دولية

قادروف: المعارضون غير الممثلين في البرلمان “خونة”

اعتبر رمضان قادروف رئيس جمهورية الشيشان الروسية أنه ينبغي التعامل مع المعارضين غير الحاصلين على التمثيل البرلماني كـ”الخونة”، إذ لا يعنيهم مصير روسيا وقدرها.

وأكد قادروف أن المعارضة الروسية غير الممثلة في البرلمان لا تريد روسيا بلدا مزدهرا وقويا، وتسعى إلى التربح مستغلة الوضع الاقتصادي المعقد الذي تعانيه البلاد في الوقت الراهن.

وفي حديث صحفي أدلى به في غروزني نشر نصه على الموقع الرسمي لشؤون الرئاسة الشيشانية قال: “الذين لم يكن يسمع بهم أحد في السابق، ها هم اليوم يخرجون من جلودهم بهدف الحصول على الشهرة من خلال وضع أنفسهم في موقع المواجهة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. ممثلو ما يسمى بالمعارضة غير الرسمية يحاولون التربح مستغلين الوضع الاقتصادي المعقد” في البلاد.

وأشار قادروف إلى أنه “لا بد من معاملة هؤلاء كالخونة، ومحاكمتهم على النشاط التخريبي” الذي يمارسونه، “إذ ليسوا معنيين بمصير روسيا والشعب الروسي، وهم يديرون لعبة ابتكرتها الاستخبارات الغربية”.

وفي معرض التعليق على دور الإعلام وتغطية التطورات التي تشهدها البلاد، شدد قادروف على ضرورة ألا تلتزم الصحافة الروسية والإعلام موقفا المتفرج.

وأضاف: “لا بد من أن تواجه المواد الإعلامية والتلفزيونية جميع التحديات الراهنة. نحن شاهدون على هجمة إعلامية مفتوحة تستهدف روسيا عموما، وشمال القوقاز بالدرجة الأولى. وإذا ما اتسم عمل الصحفيين بالموضوعية وكان منظما وفعالا، فإن جميع جهود الأعداء الرامية إلى النيل من روسيا سوف تبوء بالفشل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى