شؤون لبنانية

مناصرو حسن يعقوب نظموا مسيرة في الضاحية الجنوبية

 

نظم مناصرو ومؤيدو النائب السابق حسن يعقوب، مسيرة احتجاجية على استمرار توقيفه، مرددين شعارات ركزت على “ان التوقيف، هو توقيف “سياسي تعسفي”.

وجالت المسيرة التي ضمت المئات من أبناء الضاحية الجنوبية لبيروت بين منطقة حي السلم والمريجة حاملين صور الامام السيد المغيب موسى الصدر والشيخ محمد يعقوب والاستاذ عباس بدر الدين والنائب السابق حسن يعقوب.

ورفعت لافتات طالبت المرجعيات الوطنية والشيعية ب”ان تحذو حذو المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى، ورددت هتافات “كلنا حسن يعقوب، وهيهات منا الذلة”.

وتقدم المسيرة شقيق النائب السابق يعقوب الدكتور علي يعقوب وممثل المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى المفتي الشيخ عباس زغيب ولفيف من المشايخ والمخاتير والفعاليات حيث أكد يعقوب أنه “كنا قد حذرنا مرارا وتكرارا، أن “التطنيش” على هذا العمل الظالم والخبيث وضد الانسانية الذي تمثل بتوقيف المظلوم ابن المظلوم بغطاء سياسي واضح وعدم مبالاة بالمعاناة التي تمر بها عقيلة وعائلة الشيخ محمد يعقوب المعتصمة في مسجد الصفا والتي صبرت 38 عاما على إخفاء زوجها، سيرتد سلبا على أصحابه وسيكون له عواقب وخيمة”.

من جهته أكد المفتي زغيب، وجوب “اطلاق سراح النائب السابق حسن يعقوب فورا” لان توقيفه جريمة أخلاقية وإنسانية”.

الى ذلك، تواصل عقيلة الشيخ محمد يعقوب وعائلة حسن يعقوب مع الاهل والاقارب والاصدقاء، اعتصامها المفتوح في مسجد الصفا – العاملية في رأس النبع، المنفذ منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، تيمنا بالامام المغيب السيد موسى الصدر، تحت شعار “حسبي الله ونعم الوكيل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى