شؤون دولية

الامام الخامنئي: هدف الاعداء اليوم افتعال حرب بين المسلمين

alalam 635869924687191360 25f 4x3

استقبل الامام السيد علي خامنئي صباح الثلاثاء بمناسبة ذكرى مولد الرسول الاعظم (ص) وحفيده الامام جعفر الصادق(ع) جمعا من مسؤولي النظام وسفراء الدول الاسلامية والضيوف المشاركين في المؤتمر الدولي للوحدة الاسلامية في حسينية الامام الخميني (رض)، في طهران.

وافاد الموقع الاعلامي لمكتب قائد الثورة الاسلامية ان الامام الخامنئي قال خلال اللقاء “ان هدف اعداء اليوم يتمثل في افتعال حرب داخلية بين المسلمين وقد نجحوا للاسف الى حد ما على هذا الصعيد“.

واضاف “مسؤولية الأمة الإسلامية لا تقتصر على احياء المولد النبوي وانما اطلاق أجواء جديدة واقامة حضارة اسلامية حديثة”. وتساءل “لماذا يتحرى العالم الاسلامي الصمت حيال المأساة التي يتعرض لها شيخ مصلح وتقريبي ومؤمن في نيجيريا”؟.

وبين الامام الخامنئي ان خطابه موجه لعلماء ومثقفي العالم الاسلامي الذين لا يعتبرون الغرب قبلتهم وانه لا يعول كثيرا على السياسيين، وقال “تناقضات الحضارة الغربية تكشف اليوم عن نفسها وقد حان دور الاسلام لبناء حضارة اسلامية معاصرة بعزيمة المسلمين“.

وتابع سماحته “الاعداء قاموا بتدمير البلدان الاسلامية سوريا واليمن وليبيا الواحد تلو الاخر ويمارسون ضغوطهم على المسلمين بالبحرين”، موضحا “ان ظهور عبارة السنة والشيعة في ادبيات اميركا بات يقلقنا لانه ينطوي على هدف جديد“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى