شؤون عربية

الانتفاضة الفلسطينية: شهيدان وعشرات الاصابات

palastin inti

استشهدت أم فلسطينية، زعم الاحتلال أنها حاولت دهس جنود إسرائيليين في بلدة سلود شرق رام الله، كما استشهد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في مواجهات شرق غزة.

وبحسب “المركز الفلسطيني للاعلام” قالت مصادر محلية: إن المواطنة مهدية محمد إبراهيم حمّاد (38 عاماً)، استشهدت بعد إطلاق جنود الاحتلال المتمركزين على المدخل الغربي لبلدة سلواد، الرصاص عليها، خلال مرورها بالقرب من المدخل، الذي يشهد مواجهات بين عشرات الشبان والجنود.

وأوضحت المصادر أن الشهيدة أم لأربعة أطفال، وأن الجنود الصهاينة أعدموها بدم بارد.

كما استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال قرب نقطة نحال عوز العسكرية الاسرائيلية شرق منطقة الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقال مصدر طبي بغزة، إن الشاب هاني رفيق وهدان ( 22 عاماً) استشهد جراء إصابته في الرأس برصاص الاحتلال شرق حي الشجاعية إلى الشرق من مدينة غزة، فيما أصيب 10 مواطنين في المنطقة نفسها، بينما أصيب 6 مواطنين في خان يونس، و5 في مخيم البريج وذلك خلال مواجهات مع قوات الاحتلال.

بالشهيدين، ترتفع حصيلة شهداء انتفاضة الاقصى منذ مطلع أكتوبر/ تشرين أول الماضي، إلى 137 شهيداً، بينهم 26 طفلاً وطفلة و7 سيدات، فيما تجاوزت حصيلة المصابين 15 ألف مصاب، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى