شؤون لبنانية

تشييع جماهيري حاشد للشهيد سمير القنطار

samir 604

شيّع حزب الله وجماهير المقاومة عميد الأسرى المحرّرين من سجون العدو الاسرائيلي القائد الشهيد سمير القنطار في روضة الحوراء زينب (ع) في الغبيري، بمشاركة حشد من الفعاليات الحزبية والسياسية والشعبية.

وتقدم المشيعين رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين والنائب أيوب حميد ممثلا رئيس مجلس النواب نبيه بري، ممثل السفير الايراني محمد فتحعلي القائم بالاعمال محمد صادق فضلي، والنواب علي بزي، علي عمار، محمد رعد، علي المقداد، نوار الساحلي، قاسم هاشم، المفتي الجعفري الممتاز الشيخ احمد قبلان، ووفد من قيادة حركة “أمل” ضم نائب رئيس المكتب السياسي الشيخ حسن المصري والدكتور طلال حاطوم واعضاء من قيادة الحركة وشخصيات حزبية وسياسية، وممثلون عن الفصائل الفلسطينية.

 E1A3034

وفي كلمة له قبيل التشييع، أكد السيد صفي الدين أن “الشهيد كان يتطلع الى ما هو أرفع وأسمى من الحرية، فهو كان يتطلع الى الشهادة وقد نال ما أراد”، وقال إن “الشهيد القنطار خُلق من أجل فلسطين، وقضى شهيدًا في سبيلها”، وأشاد  بمناقبية الشهيد وسيرته المقاومة من عملية نهاريا، وفي المعتقلات الاسرائيلية، وصولا الى نيله الحرية، وختامها بالاستشهاد

 E1A2893

وأضاف سماحته: ” اذا لم يتعلم الاسرائيلي من كل تجاربه الفاشلة باغتيال القادة، فسيدرك انه ارتكب حماقة باغتيال سمير القنطار”. وأمّ السيد صفي الدين الصلاة على جثمان الشهيد القنطار قبل مواراته في الثرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى