شؤون بيئية ومجتمع مدني

أبو فاعور: حملة سلامة الغذاء أفادت صحة المواطن واعادت هيبة الدولة

 abo faour

أكد وزير الصحة وائل أبو فاعور ان “هذا البلد قابل للحياة رغم كل الصعوبات التي مرت وتمر علينا”، مشدداً على “اننا نسعى الى سلامة الغذاء وثقافة الغذاء “.

وفي كلمة له، خلال حفل الاعلان عن نتائج تصنيف الجودة لدى المطاعم في السراي الحكومي، توجه أبو فاعور الى رئيس الحكومة تمام سلام، بالقول “كنت من قلة السياسيين الذين جاهروا بانحيازهم الى المواطنة فهي فرصة اليوم لكي أقول لك انك انت انحزت الى سلامة المواطن وسلامة غذائه بعكس الكثيرين وانت منحت حملة سلامة الغذاء دعمك وتشجعيك وغطائك وانت ما قمت بذلك الا لأنك رجل شرف ورجل أخلاق ورجل دولة“.

ولفت الى ان “الحملة أفادت صحة المواطن ومفهوم الدولة واعادت هيبة الدولة وأفادت سياحة واقتصاد وسمعة لبنان”، مشيراً الى “اننا لم نكن في يوم من الايام من الاعداء العقائديين لاصحاب المصالح او المؤسسات او المال الا عندما يتغوّل المال على الدولة وعندما تستقوي المصالح على القانون وعندما تتلعثم عقول وضمائر وألسنة السياسيين امام المال واغراء المال ووهج المال“.

وأفاد ان “الدليل اننا أخيراً في هذا اللقاء أصبحنا واصحاب المؤسسات التجارية التي تحترم القانون نرسو على بر عدم التناقض بين النشاطات الاقتصادية المفيدة وبين سلطة الدولة والقانون وسلامة وحق المواطن“.

واعتبر ان الحفل هو “فرصة لتوجيه الشكر الى الهيئات الاقتصادية وغرفة التجارة والصناعة ونقابة اصحاب المكطاعم التي عملنا واياها بجهد كبير”، وشدد على انه “من حق المواطن اللبناني او السائح عندما يدخل الى مطعم وهو متأكد انه يدخل الى مطعم يستوفي الشروط وعندما يدفع امواله ويغامر بصحته على الدولة ان تؤكد له ان هذا المطعم يلتزام بشروط الصحة“.

وأوضح “اننا قصدنا ان نعلن عن هذا التصنيف قبل الاعياد لنعطي دفعا للمطاعم في لبنان على ابواب الاعياد للمواطن اللبناني وللزائر بجودة وضمانة سلامة الغذاء في المطاعم“.

وأفاد ان هذا الاعلان “يأتي ولبنان يرزح تحت النفايات، ونأمل انه بجهود سلام وبجهود وزير الزراعة أكرم شهيب سنبصر فجر النظافة والتخلص من النفايات قريباً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى