بشور للشرق الجديد: قرار عربسات يأتي في سياق حملة إقليمية ودولية لحجب أصوات المقاومة

ma3en

رأى المنسق العام لتجمع اللجان والروابط معن بشور في حديث لوكالة أخبار الشرق الجديد حول قرار عربسات حجب بث قناة المنار ومسؤولية الحكومة اللبنانية في التعامل مع هذا القرار، ان هذا القرار يأتي في سياق حملة إقليمية ودولية لحجب أصوات المقاومة ومنابرها وأصوات الدفاع عن وحدة الأمة واستقلالها بل الأصوات التي كشفت التضليل المرتبط بالتحريض الذي يستند على التضليل.

واضاف بشور: “الدولة اللبنانية معنية بالتعامل مع هذا القرارعلى أنه يمس الوطن كله، ولا ينحصر بقناة فضائية، بل هو يخالف كل القوانين المرعية الإجراء وكل القرارات المعتمدة والاتفاقات الموقعة بين الدولة والجهة المعنية بالحجب، ونحن اليوم في ذكرى الاعلان العالمي لحقوق الانسان نشعر أن هذا القرار فيه انتهاك صريح لمواد واضحة في هذا الإعلان، وبالتالي فهو انتهاك لميثاق دولي شارك لبنان في صياغته عام 48”.

وقال بشور: “لقد قرأت توضيحا لشركة عربسات بانها اتخذت هذه القرارات بسبب عرض قناة المنار وقبلها الميادين لمواد مثيرة للفتن في المنطقة، وهو أمر لا علاقة له بالحقيقة .

وتساءل بشور قائلا: “من الذي يقيم المواد التي تبثها الفضائيات؟ هل الشركة المعنية اصبحت قاضية تصدر احكاما في مضمون برامج الاقنية الفضائية، ام انها تستخدم كأداة في يد جهات سياسية أزعجها ان تصبح المنار قناة مؤثرة وخصوصا انها تواكب الانتفاضة الداخلية لشعب فلسطين؟ وكأن قرار العربسات هو جزء من حزمة قرارات تتخذها حكومة تل أبيب المعادية لهذه الانتفاضة، فهي تريد ان تعدم قناة فضائية في وقت يصدر نتنياهو قرار بإعدام شباب الانتفاضة وشاباتها واطفالها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى