فن و منوعات

اسطوانة جديدة لريمي بندلي بعد 17 عاما من الغياب

reme

اعلنت الفنانة ريمي بندلي سلامة في حديث “للوكالة الوطنية للاعلام” – الصفحة الفنية” اطلاق اسطوانة جديدة كاملة بعنوان “ما نسيت”، وقالت:“اغني بعد 17 عاما من الغياب، واردت الفصل في هذا الالبوم وتقديم صورة جديدة”.

يتضمن الالبوم اغنيات رومنسية وايقاعية وراقصة وانتقادية، تعاونت فيه ريمي مع كاتب مسرحيات الاطفال الممثل كميل سلامة وانطوان شمعون وعلي الضيقة (ابن الشاعر بشير الضيقة) الذي كتب لها حين كانت طفلة، وكل الالحان من توقيعها، فيما التوزيع للفنان مايك ماسي الذي لا تستبعد ريمي “ان يجمعهما ديو في القريب، مثلما لا تستبعد ان تقوم في المرحلة المقبلة بتلحين اغنيات لغيرها من المطربين”.

وفي الالبوم تذكر ريمي جملة واحدة من اغنية “اعطونا الطفولة” وتحديدا “يا عالم ارضي محروقة” في اغنية “اشتقتلك يا ارضي” واليها اغنية “اكيد بحبك” الاولى التي انزلتها على اليوتيوب، فإلى “ما اهضمك” لانطوان شمعون و”بسمع اسمك” و”ستي” لكميل سلامة، وهي كتبت اغنية في الالبوم اسمها “كل شي فرنجي برنجي” اصرت على اصدارها في الالبوم رغم انها ليست كاتبة او شاعرة وفق تحديدها هويتها الفنية.

ريمي التي قدمت مسرحا “مرجوحة الزمان” وفيلما سينمائيا “اماني تحت قوس قزح” ترغب في العودة الى الخشبة بعمل غنائي والى السينما تمثيلا ان كانت الفرصة جدية ومدروسة”.

وتفرح ريمي بعودتها الى جذورها الطرابلسية ان كان في صور الالبوم الداخلية والغلاف من برج السباع حيث سكة القطار المتوقفة او بتوقيعها على الالبوم في مدينتها او باشراك فريق راب طرابلسي باحدى اغنيات الالبوم.

واشارت الى “ان امها هدى التي كتبت لها بالاجنبية وهي صغيرة جهزت لها باقة تتريث في تسجيلها لانها تريد الفصل بين الالبوم الصادر باللغة العربية والالبوم المرتقب باللغة الاجنبية”، وتعد جمهورها بفيديو كليب لاغنية او اكثر من الالبوم من اخراج كارل سلامة وتتحفظ عن ذكر عنوانها.

يذكر ان امام ريمي مشروع احياء حفلات قد تكون بدايته من الاردن في مشوارها الجديد، مشوار العودة الى الجذور والى عالم الغناء من جديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى