شرارة للشرق الجديد: حجب قناة المنار جزء من الحرب السعودية على وسائل الاعلام الحرة

shrara

قال الكاتب والمحلل السياسي وليد شرارة في حديث لوكالة اخبار الشرق الجديد حول قرار عرب سات حجب قناة “المنار”، ان القرار يدل مرة أخرى على ان القسم الأكبر من المؤسسات الشبيهة بعرب سات هي تحت سيطرة المال النفطي السعودي بشكل خاص.

ورأى شرارة، ان القرار بحق قناتي المنار والميادين سابقا جزء من الحرب السعودية على وسائل الاعلام الحرة التي لديها موقف نقدي تجاه السياسات السعودية وحربها في اليمن وسياسات التدخل السعودي في المشرق العربي الذي هو تدخل تدميري بكل معنى الكلمة في العراق وسوريا وبأكثر من ساحة.

وأضاف شرارة: “ان قرار عرب سات غير مفاجئ، فمن المعروف ان السعودية منذ السبعينات لديها سياسة شراء وسائل الاعلام العربية، ومحاولة السيطرة عبر استخدام المال النفطي على كل وسائل الاعلام المكتوبة بداية، ومن ثم وسائل الاعلام المرئية والمسموعة ومحاولة اسكات الاصوات المعارضة وبهذا السياق يندرج قرار عرب سات تجاه المنار”.

وحول مسؤولية الحكومة بالتعامل مع هذا القرار، قال شرارة: ” مسؤولية الحكومة اللبنانية هي الدفاع عن قناة المنار، لانه من المفترض نظريا ان في لبنان احترام للحريات السياسية وحرية تعبير، وقناة المنار قناة لبنانية وتتعرض لقرار تعسفي من قبل ادارة عرب سات وعلى الحكومة اللبنانية ان تدافع عن قناة المنار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى