حمادة للشرق الجديد: على الحكومة الطلب من المؤسسات الاعلامية اللبنانية مقاطعة عرب سات

maxresdefault

قال عضو المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع حسن حمادة في حديث لوكالة أخيار الشرق الجديد، حول مسؤولية الحكومة بالتعامل مع قرار “عرب سات” حجب قناة المنار، ان مسؤولية الحكومة اللبنانية كبيرة في هذا الموضوع ، فيجب ان لا تسمح بنقل جورة البلوط الى الخارج، وايقاف العملية عبر الجامعة العربية، خصوصا ان الدولة اللبنانية لها حصة في الجامعة العربية، ولكن الحكومة اللبنانية لا تتعاطى بأي موضوع له صلة بالسيادة، فالسيادة اللبنانية مست وكان من المفترض من الحكومة ان تحمي المؤسسات وتطلب منها مقاطعة عرب سات.

وأضاف حمادة: “تصرف الحكومة اللبنانية ساعد على ضرب مبدأ التضامن ما بين المؤسسات الاعلامية اللبنانية والان قد ضرب هذا المبدأ”.

وحول الخطوات المطلوبة لمجابهة هذا التوجه الذي سبق ان حجب قناة الميادين وقد يشمل قنوات أخرى في لبنان وخارجه، قال حمادة: “المفروض الطلب من المؤسسات الاعلامية اللبنانية ان تترك كلها عرب سات، فهنالك ألف قمر صناعي آخر، والبدء بالتشهير بهذه المؤسسة النفطية المخابراتية الى آخره ، وان تتوجه الحكومة الى الجامعة العربية وتثير مشكلة، فهناك الكثير من الامور التي تستطيعالدولة اللبنانية ان تقوم بها، ولكنها لا تدافع عن السيادة اللبنانية فهم يعتبرونها لغة خشبية””.

وتابع حمادة قائلا: “هناك تقصير كامل والعيب على المؤسسات الإعلامية التي لا تتضامن، بالأمس غطوا فضيحة التعاطي مع الانتهاك السيادي الاخرى في عرسال والتعاطي مع جبهة النصرة والارهابيين التكفيريين”.

وختم قائلا: “هذا إعلام ليس حرا، إعلام موجه مملوك وعندما يكون الإعلام مملوكا فآخر ما يحق له ان يدعي الحرية وهو بالتالي لا يشكل السلطة الرابعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى