شؤون عربية

عبد السلام : منفتحون على الحوار اليمني المزمع عقده منتصف الشهر الحالي

اكد الناطق الرسمي لانصار الله محمد عبد السلام في تصريح ان “تحالف العدوان السعودي – الاميركي على اليمن يعد السبب الرئيسي في استعادة المجموعات القاعدية والداعشية نشاطها الإجرامي في المحافظات الجنوبية“.

ولفت خلال لقائه يوم امس في مسقط مع المبعوث الدولي اسماعيل ولد شيخ احمد ان “استمرار مسلسل الاغتيالات يكشف حقيقة الواقع المؤلم الذي باتت ترزح تحت نيره تلك المحافظات كما كان حال العاصمة صنعاء والمحافظات الشمالية ما قبل ثورة الحادي العشرين من سبتمبر، وأصبحت لاحقا بفضل انتشار الجيش واللجان الشعبية تعيش الأمن والسلام لا يعكر صفو ذلك إلا طيران العدوان ينفذ ما عجزت عنه داعش والقاعدة”، منبهاً امام المبعوث الدولي من خطورة مشكلة “الإرهاب التكفيري” على اليمن.

واشار عبد السلام الى انه “ومع ما تمر به المحافظات الجنوبية من تحد أمني خطير يؤكد تضامن حركة انصار الله مع أبناء الجنوب للخروج من هذا الوضع المأساوي، واستعدادنا للتعاون سويا في إعادة توحيد الجهود نحو القضية الجنوبية“.

واوضح “حتى لا يحصل أي فراغ أمني تستغله المجموعات التكفيرية ينبغي إعادة النظر فيما يسمى بمكافحة الإرهاب ولتحدد تلك المجموعات ومن يقف وراءها ليتسنى للأجهزة الرسمية أن تنهض بمسؤوليتها مسنودة بتوافق سياسي وطني واضح“.

وكشف عبد السلام في تصريحه ان “لقاء وفد انصار الله والمؤتمر الشعبي بالمبعوث الدولي لليمن إسماعيل ولد الشيخ وفريقه تركزت المناقشات فيه حول مسودة ومكان وتأريخ الحوار اليمني _ اليمني المزمع عقده في سويسرا منتصف الشهر الحالي، وتم التطرق الى بحث سُبل وقف إطلاق النار وما يليها من خطوات بناء الثقة”، معربين من جهتنا عن “انفتاحنا لإجراء حوار جاد ومسؤول” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى