الفرزلي للشرق الجديد: على الدولة ان تفكر بكيفية استعادة السيادة اللبنانية في عرسال

ferzly

اعتبر نائب رئيس المجلس النيابي السابق ايلي الفرزلي في حديث لوكالة أخبار الشرق الجديد، حول المشهد الإعلامي خلال عملية تحرير العسكريين وأداء بعض المؤسسات التي نقلت كلاما اعتبر خرقا للسيادة، ان مسألة السيادة في لبنان فيها اشكالية كبيرة، لأنه لم يعد معروفا من هي المؤسسات السيادية والمؤسسات غير السيادية.

واضاف الفرزلي : ” السيادة اصبحت وجهة نظر ، كل حسب المكون السياسي الذي ينتمي إليه والخلفيات التي يعمل على اساسها والجهات الممولة التي تستخدم هذا الكيان الاعلامي او ذاك، لذلك لا استطيع التعاطي مع الوسائل الاعلامية على هذا المستوى فهناك قوانين مرعية الاجراء، والسلطة السياسية ليست قادرة على اتخاذ موقف موحد تجاه هذا الموضوع وهذه تقع ضمن سياسة انهيارات اصابت الدولة والمؤسسات انهيارات كاملة”.

وحول الظهور المسلح لعناصر النصرة الذي أكد ما سبق ان تردد عن اختطاف عرسال واحتلال مساحات من الجرود، قال الفرزلي: “هذا برسم رئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان الذي صرح وقال انه ليس هناك “قاعدة”، وعلى الدولة ان تفكر بصورة جدية في كيفية استعادة السيادة اللبنانية في هذه المنطقة”.

وحول محاولة بعض الأطراف تلميع صورة جبهة “النصرة” قال الفرزلي: “انها خطة ستفشل حتما ولا قيمة لها لان النصرة وباعتراف ايمن الظواهري هي فرع للقاعدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى