شؤون لبنانية

قهوجي: قضية العسكريين لا تزال تراوح مكانها

kahwaji51804

لفت قائد الجيش العماد جان قهوجي الى ان “التعزيزات والإجراءات الميدانية المكثفة التي اتخذتها قوى الجيش على الحدود الشرقية، قد أدت بشكل واضح، إلى تقليص تحركات المسلحين وشل مبادرتهم إلى الاعتداء على مراكز الجيش وأهالي البلدات المتاخمة لهذه المناطق “.

وفي كلمة له، خلال عدة اجتماعات عقدها في اليرزة حضرها ضباط الجيش كافة، أثنى على جهود الوحدات العسكرية وتضحياتها للحفاظ على مسيرة السلم الأهلي، وحماية الحدود من التنظيمات الإرهابية، وتفكيك الشبكات والخلايا الإرهابية في الداخل.

وأشار الى ان “قضية العسكريين المخطوفين لدى التنظيمات الإرهابية لا تزال تراوح مكانها، نتيجة عدم التزام هذه التنظيمات بالحلول المقترحة، مؤكداً بأن هذه القضية ستبقى في طليعة اهتمامات قيادة الجيش، التي تسعى إلى تحرير هؤلاء العسكريين بكل السبل المتاحة.

وأكد ان “الجيش هو اليوم، متماسك وقوي أكثر من أي وقت مضى وقدراته العسكرية في ازدياد مستمر، لا سيّما مع تسلمه كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والأعتدة النوعية من الدول الصديقة، إلى جانب الهبة العسكرية السعودية، التي يجري العمل على تحقيقها في أسرع وقت ممكن، بالإضافة إلى ورشة التدريب القائمة في الداخل والخارج“.

وأوضح ان “تسارع وتيرة المساعدات المقدمة إلى الجيش، هي تأكيد على ثقة المجتمع الدولي به، ودوره الأساسي في حماية لبنان. وحول الوضع الداخلي“.

وشدد على ان “الأزمات والأحداث التي تجتاح المنطقة وترخي بظلالها على لبنان، إلى جانب استمرار الفراغ الرئاسي والتجاذبات السياسية القائمة، والإرباك الحاصل في اداء مؤسسات الدولة، فضلاً عن التظاهرات والاحتجاجات الشعبية، لا يمكن أن تؤثر اطلاقاً على قرار الجيش الحازم في حماية الوحدة الوطنية والحفاظ على الاستقرار، والجيش جاهز للتدخل عند الحاجة لمؤازرة القوى الامنية، أو لدى حصول خطر جديّ على مؤسسات الدولة، وعلى أرواح المواطنين وممتلكاتهم“.

وأكد على “حفظ معنويات العسكريين في الداخل، كونهم يؤدون مهمة دقيقة على الحدود، في محاربة الارهاب والتصدي للعدو الاسرائيلي”، مشيراً الى ان “الجيش يعمل في سبيل كل لبنان ومصلحة أبنائه جميعاً، وهو ليس في موقع الخلاف مع أي جهة، وقوته تكمن في بقائه بعيداً عن السياسة وعلى مسافة واحدة من الجميع“.

ودعا “الضباط إلى رص الصفوف، والتمسك بأقصى درجات المناقبية والإنضباط ، والاستعداد الدائم لمواجهة الأخطار المحدقة بالوطن“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى