شؤون عربية

لاريجاني: تصريحات المسؤولين السعوديين نابعة عن فشل سياساتهم

 

اعتبر رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني تصريحات المسؤولين السعوديين بانها خارجة عن العرف الدبلوماسي الطبيعي، لافتا الى ان السبب في ذلك يعود الى النتائج السلبية التي حصدوها اثر سياساتهم الخاطئة بالمنطقة .

وفي كلمته اليوم الاثنين، خلال اجتماع مجلس الشورى الاسلامي اشار لاريجاني الى تصريحات بعض المسؤولين السعوديين المعادية لإيران وقال: ان تصريحات المسؤولين السعوديين اليوم اضحت خارجة عن العرف الدبلوماسي الطبيعي، ويبدو ان سلوكهم المترافق مع الغضب يعود للنتائج السلبية التي حصدوها اثر سياساتهم الخاطئة في المنطقة.

وقال ان الحكومة السعودية بدأت على مدى سنوات الصراع في سوريا مسيرة مناهضة للحكومة السورية واستهدفت ارواح السوريين وممتلكاتهم عبر دعمها للارهابيين ولكنها لم تصل الى نتيجة التي توختها وألحقت اضراراً بالغة باقتصاد الشعب السوري.

من جانب آخر، جدد لاریجاني شکره لقائد الثورة الاسلامیة لدوره الفاعل والمؤثر للغایة في الملف النووي واضاف ان الشعب الایراني اثبت تطوره العلمي في هذا الملف.

واضاف لاریجاني الیوم الاثنین، أجدد شکري لقائد الثورة الاسلامیة للرسالة التي وجهها إلی رئیس الجمهوریة حول الموضوع النووي والتي اتسمت بالدقة والشمولیة.

هذا وکان قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي قد وجه قبل أيام رسالة الی الرئیس الايراني روحاني اشار فیها الی البنود التسعة الضروریة في خطة العمل المشترك واعتبر أي تصریح حول استمرار العقوبات المفروضة علی ایران بأي ذریعة کانت انتهاکاً لخطة العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى