شؤون دولية

مقتل وجرح عشرات الجنود السعوديين في جيزان والخوبة

alalam 635807674226288624 25f 4x3

 احبطت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية محاولة لاستعادة قرى الخوبة في جيزان ما ادى الى مقتل واصابة العشرات من الجنود السعوديين، وقصفت عرضا عسكريا لقوات العدوان في معسكر صحن الجن في مأرب ما ادى الى مقتل العشرات، وذلك فيما ارتكبت القوات السعودية مجزرة في تعز راح ضحيتها عشرة اشخاص من اسرة واحدة كما سقط عدد من الضحايا في صعدة ولج والجوف.

وتواصل السعودية الانتقام لفشل مخططها بقصف المدنيين اينما كانوا في اليمن، ففي محافظة صعدة سقط شهداء وجرحى غالبيتهم من النساء والاطفال بحسب مصادر طبية في مديريات ساقين وحيدان ومران ومبنه وغيرها بالاضافة الى تدمير منازل وجسور وانقطاع شبكات الاتصالات وفي تعز استشهد عشرة اشخاص من اسرة واحدة في منطقة المجش بمديرية موزع، كما استهدفت الغارات شارع الستين ومبنى المطار.

وبعد معارك عنيفة فرضت القوات اليمنية سيطرتها على الطريق العام بين مأرب ومعسكر كوفل والمواقع الشمالية للمعسكر رغم محاولات المعتدين اليائسة للتقدم، وكبدتهم خسائر فادحة في الارواح والعتاد، واعترفت الامارات بمقتل احد ضباطها المشاركين في العدوان، دون اعطاء تفاصيل عن كيفية مقتله وفي اي منطقة تم ذلك.

وقد لحقت الخسائر قوات العدوان السعودي في ذمار، حيث تمكنت القوات اليمنية من دحرهم من سوق الاحد في مديرية عتمة وتامينه بعد تكبيد المسلحين خسائر في الارواح.

واستعادت السيطرة على معسكر حضة في مديرية الصومعة بالبيضاء واعتقلت عددا كبيرا من مرتزقة العدوان والقاعدة واستعادت آليات واسلحة كانوا استولوا عليها.

داخل حدود المملكة السعودية جاء الرد اليمني اقسى، حيث قصفت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية مواقع في جيزان واحبطت هجوما معززا بغارات مكثفة لاستعادة قرى الخوبة، فقتلت واصابت العشرات من الجنود السعوديين جثث بعضهم لازالت في حوزتها كما دكت دار الامارة وموقعي العش والمصفق العسكريين في عسير بالقذائف والصواريخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى