شؤون لبنانية

عون: الطبقة السياسية مسؤولة عن الانهيار والاعجوبة المنتظرة ستكون على يد الشعب

3awnnnnMichell

أكد رئيس تكتل التغيير والاصلاح العماد ميشال عون في كلمة له خلال التظاهرة التي دعا اليها التيار وشارك فيها عشرات الآلاف من مناصريه إحياءً لذكرى 13 تشرين الأول في بعبدا، ان 13 تشرين “فرضت علينا القوة امرا واقعا”، مؤكدا ان الوطن يحتاج الى الدم والشهادة، كما اعتبر أنّ المحافظة على الوطن هي التي تؤمن الكرامة والعنفوان.

وفي كلمته قال العماد عون ان التحرر اصعب من التحرير، وهو يتطلب تحرير النفوس من التقاليد البالية حتى يستطيع الشعب التخلص من الطبقة السياسية التي تحكمه. وشدد على ان كلّ الذين حكموا لبنان بعد 13 تشرين ما زالوا هم لم يتغيروا وما زالوا يتحكمون بالبلاد والعباد.

قُلِبَت البارودة من كتف الى كتف، اندحر المحتل وبقي المسؤول الذي كان يزحف امامه”. وحمّل العماد عون الطبقة السياسية التي تحكم لبنان منذ 25 عاما المسؤولية عما يحصل اليوم، وقال ان بسببهم تحوّل لبنان الى هيكل عظمي خضاره يباس، معتبرا ان الاعجوبة المنتظرة ستكون على يدك الشعب، على اعتبار ان “صوت الشعب من صوت الله ولا احد يستطيع ايقافه“.

وردا على تحميل البعض التيار الوطني الحر مسؤولية التعطيل قال العماد عون “نحن سنعطل قراراتكم العاطلة وانحراف المؤسسات واستغلال النفوس وتجاوز النصوص الدستورية وتخطي الميثاق الوطني الذي يهدم كل ركائز الدولة”، وهذا التعطيل هو تعطيل إيجابي لانه يعطّل نزف الدولة.

العماد عون وفي كلمته قال أنّ التغيير لا يكون إلّا من خلال إنتخابات حقيقية تقوم على أساس النسبيّة، معتبرا أيضا أنّ قضية النفايات أصبحت مشكلة مستعصية على الحل بسبب سوء التخطيط ومؤسسات الدولة تحوّلت الى مؤسسات خاصة يستثمرها المسؤولون عنها. واعتبر انه إذا لم تُصحّح الحكومة التجاوزات فهي ستتحمل المسؤوليّة والتلاعب بالقوانين والاستحقاقات سيضعهم بموضع الاتهام وسيفضح عمالتهم للخارج.

واشار العماد ميشال عون الى “اننا نبهنا من حروب الربيع العربي وانها ستدمر المنطقة، واثبتت الايام ان خياراتنا تخلص الوطن، انها الحرب الكونية على العونية“.

وتابع “حققنا حلم العودة والتحرير، سننظف وطننا من كل الوسخ حتى يعود نظيفا مثل دمعة أمّ الشهيد، لا احد يراهن على الوقت، نحن ابناء الرجاء وابواب الجحيم لن تقوى علينا ولا على كسر ارادتنا“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى