شؤون لبنانية

باسيل: تظاهرة 11 تشرين هي لاستعادة مشهد الحركة النضالية التي نشأنا عليها

bassseel

قال وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل “نحن نعمل بأسلوب حضاري من خلال التظاهرات وحالياً يتم التحضير اللوجستي للأحد”، وأضاف خلال برنامج حواري على قناة “LBCI” “بقينا 15 عاما نناضل في الشارع خارج الحكم ولم نتخلى عن الشارع يوما”.

وحول موضوع النفايات قال باسيل “ارسلنا 7 كتب لمجلس الوزراء تتعلق بسوكلين ورفعنا الصوت منذ ال 2010″، واشار الى انه “لا يمكن شملنا في ملفات الفساد مع المسؤولين عن الفساد”.

وحول ملف الكهرباء أردف “اليوم هناك عرقلة لمشاريع الكهرباء ونحن من يوجّه اصابع الاتهام في هذا الملف”، وتابع “انا ناقم في ملف الكهرباء أكثر من الحراك المدني”، واوضح “البنك الدولي أشرف على كل عمليات وزارة الطاقة والاموال في عهدنا صرفت على المعامل” وأكد انه “لا يمكن لأحد أن يغيّر حقيقتنا، لا بتهمة ولا بكذب ولا بتضليل”، واشار الى انه “عملنا لتأمين الكهرباء وقوبلنا بعرقلة للمشاريع”.

وحول تظاهرة يوم الاحد أكد باسيل ان “تظاهرة 11 تشرين هي لاستعادة مشهد الحركة النضالية التي نشأنا عليها” واعتبر اننا “نحن نعيش كل يوم 13 تشرين سياسي”، واضاف “ثلث الشعب اللبناني قتل وهجر في اوائل القرن العشرين على ايادي “دواعش” الماضي واليوم “دواعش” الحاضر يعيدون التاريخ عبر قطع الرؤوس وتهجير ما تبق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى