شؤون لبنانية

3 أحكام للمطبوعات في حق شكر وجريدتي المستقبل والاخبار

 

أصدرت محكمة المطبوعات في بيروت برئاسة القاضي روكس رزق وعضوية المستشارتين نوال صليبا ورولا عبدالله ثلاثة أحكام اليوم .

الأول في دعوى رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع ضد الامين القطري لمنظمة “حزب البعث العربي الاشتراكي” في لبنان فايز شكر في جرائم القدح والذم والتحقير ونسبه جرائم اليه من خلال ما نشر موقع “الوكالة الوطنية للإعلام” بتاريخ 25/9/2011. وقضى الحكم بتغريم شكر مبلغ 6 ملايين ليرة والزامه دفع مبلغ مماثل للمدعي كتعويض عن الاضرار التي لحقت به.

الحكم الثاني في دعوى اللواء جميل السيد ضد كاتبة المقال في جريدة “المستقبل” كارلا خطار، والمدير المسؤول توفيق خطاب والشركة العربية المتحدة للصحافة المسؤولة بالمال في جرمي القدح والدم من خلال ما نشر في الصحيفة بتاريخ 2 حزيران 2014. وقضى الحكم بتغريم خطار مبلغ مليوني ليرة، وإسقاط دعوى الحق العام عن خطاب بسبب الوفاة، وإلزام خطار والشركة المسؤولة بالمال دفع مبلغ مليوني ليرة للمدعي كتعويض عن الأضرار التي لحقت به.

الحكم الثالث في دعوى ورثة الرئيس كامل الاسعد ضد كاتب المقال في صحيفة “الأخبار” أسعد ابو خليل والمدير المسؤول ابراهيم الأمين في جرمي القدح والذم من خلال ما نشر في الصحيفة بتاريخ 6/9/2014. وقضى الحكم بتغريم كل من ابو خليل والأمين مبلغ مليون ليرة وإلزامها دفع مبلغ مماثل للجهة المدعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى