شؤون لبنانية

بدنا نحاسب: نعلن فتح باب المواجهة مع السلطة تحت عنوان وقف الهدر والفساد

 

اعتبرت حملة “بدنا نحاسب” أن اعتصامها أمام وزارة الكهرباء لأنها المسؤولة المباشرة عن مأساة اللبنانيين بالماء والكهرباء، مشيرة إلى أن أزمة الكهرباء هي بسبب فساد السلطة، مؤكدة أن سبب هذا التردي هو “ضعف الانتاج وقدم المعامل والخسائر التقنية والتعليق غير الشرعي على الشبكة إذافة إلى الفساد “.

وعقب اعتصام لـ “بدنا نحاسب” أمام وزارة الطاقة، رأت أن “مشكلة كهرباء لبنان هي الفساد حيث تمعن السلطة السياسية المتعاقبة على الوزارة بسرقة المال العام”، مشددة على ضرورة تحسين الكهرباء في لبنان، مؤكدة أن المياه الجوفية ومياه الأنهار في لبنان باتت ملوثة بسبب أزمة النفايات.

وأعلنت الحملة أن “باب المواجهة مع هذه السلطة قد فتح تحت عنوان وقف الهدر والفساد”، مطالبة بوقف الهدر والفساد ومحاسبة السارقين والفاسدين، ومشددة على ضرورة وضع خطة علمية مستدامة لحل أزمة الكهرباء والماء.

وأعربت الحملة عن رفضها للخصخصة “لأنها الباب الأسهل لنهب المال العام”، مؤكدة ضرورة تنفيذ خطط بناء للسدود لتوفير المياه الصالحة.

وشددت على “اننا لن نسكت بعد اليوم عن الفساد و لا يعنينا أي تفاوض مع السلطة الفاسدة الموجودة وأي تفاوض لا يمثل الحراك الشعبي”، داعية للاعتصام أمام وزارة الطاقة السبت المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى