الفرزلي للشرق الجديد: موقف عون استراتيجي ولن يساوم عليه

ferzly

قال نائب رئيس المجلس النيابي السابق ايلي الفرزلي في حديث لوكالتنا حول المرحلة الجديد التي يدخلها التيار الوطني الحر ومعالمها الاساسية، ان هناك ثلاث نقاط اساسية، اولا، تثبيت مسألة الاستمرارية عبر اعادة انتاج الرئاسة ونواب الرؤساء والتمهيد لاستمرار عملية الانتخابات.

وتابع الفرزلي: “الامر الثاني، بناء المؤسسات وهذا الامر هو المهمة الرئيسية لجبران باسيل في المرحلة القادمة، وهذا يدل على غياب عن بناء المؤسسات في المرحلة الماضية باعتبار ان العماد عون رجل كان مشغولا بأمور عديدة ولم يتفرغ لهذا العمل”.

واضاف: “ثالثا، تجهير المواقف السياسية اكثر واكثر، هذا التجهير الذي بدا بخطابه السياسي بالأمس، يطل في درجة انه اعلن الاستعداد لتأسيس حالة مقاومة للقتال مع المقاومين، وهذا امر متقدم جدا”.

وحول ابعاد الموقف السياسي الذي أعلنه العماد ميشال عون لجهة مواصفات رئيس الجمهورية قال الفرزلي: “ان هذا موقف استراتيجي لا مجال للمساومة عليه، إن رئيسا قويا يمثل المكون الذي ينتمي اليه نابع من جنين المعاناة التي عاشها هذا المكون على مدى عقدين ونصف في ظل سرقة ممنهجة موصوفة لحقوقه الدستورية، وهذا موضوع واضح، و كل المحاولات والمراهنات على المتغيرات الاقليمية والدولية لن تنال من ارادته، قد يخسر المعركة ولكنه لن يوافق على مسألة التسليم بمبدأ المساومة على هذه المعركة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى