غاريوس للشرق الجديد: الانتخابات على اساس النسبية هي الطريق لبناء الدولة

gariyos 20140519 125759

قال عضو تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ناجي غاريوس في حديث لوكالتنا حول التحرك المقبل للتيار الوطني الحر، ان التحركات المقبلة الشعبية ستأتي لاحقا، بداية هناك تحرك سياسي، نحن لا زلنا على نفس الخط ولن نغير، نحن مع انشاء دولة، ولإنشائها هناك طريقة واحدة، انشاء قانون انتخابي عصري نسبي يتمثل الجميع فيه، ومن ثم ينتخب رئيس الجمهورية ومن ثم الحكومة، هكذا تبنى الدولة هذا هو تغيير او تجديد السلطة.

وتابع غاريوس: “زمن الفلتان والهرطقة في السياسة انتهى اليوم، نحن نريد ان نقيم دولة، فمن يريد فأهلا وسهلا، ومن لا يريد فليقف جانبا، لا طريق ثانية لإقامتها، الانتخابات على اساس النسبية، و من ينجح في الانتخابات ينتخب رئيس الجمهورية”.

وحول مصير المشاركة في اجتماعات الحكومة قال غاريوس: “ليس لدينا اي اشكال في الحكومة إلا بالنسبة الى طريقة التعامل بها، الطريقة المتبعة منذ ثلاثة اشهر لم تكن صحيحة، اليوم هناك الطريقة التي بدؤا باعتمادها التي هي تحترم كل الافرقاء”.

وحول ما هو المتوقع من جلسة الحوار المقبلة ، قال غاريوس: “يجب ان يقتنع المتحاورون ان هناك شعب لبناني هو من يقرر”.

وعن ازمة النفايات ومصير خطة الوزير اكرم شهيب قال غاريوس: “انا لا اريد الدخول في هذه الخطة او غيرها، فمنذ عشرين سنة الى اليوم كل السياسات في لبنان توصلنا دائما الى الحافة”.

وختم قائلا: “هذه المهزلة قد طالت من الان فصاعدا من يريد ان يشتكي يجب ان يعرف من الذي سرق البلد ومن يدافع عن البلد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى