شؤون عربية

الجبوري يزور ايران اليوم

اعلن رئیس البرلمان العراقي سلیم الجبوري ان زیارته الی ايران المقررة الیوم الجمعة تهدف الی العمل لتطویر العلاقات الثنائیة بین البلدین في المجال التشریعي، وتعزیز التعاون في مجال مکافحة الارهاب، ودعم المصالحة الوطنیة في العراق .

وقال الجبوري في تصريح لوكالة الانباء الايرانية “ارنا”: ان “الهدف بشکل عام هو العمل علی تطویر العلاقات الثنائیة بین البلدین وتحدیدا في المجال التشریعي وتأتي استکمالا للزیارة السابقة للجمهوریة الاسلامیة، وتهدف کذلك الی تعزیز التعاون في مجال مکافحة الارهاب ودعم المصالحة الوطنیة في العراق“.

واضاف الجبوري: ان “البلدین صدیقان وتربطهما روابط مهمة وتأتي المصالح المشترکة في مقدمة هذه الروابط خصوصا وان البلدین یواجهان ذات الاخطار الاقتصادیة بعد استمرار هبوط أسعار النفط ، ولا شک ان حراك التفاهمات الإقلیمیة یأتی واحدا من اهم مقاصد تعزیز روابط البلدین“.

واکد: ان “العراق وإیران بلدان مهمان في المنقطة من النواحي الجغرافیة والتاریخیة والسیاسیة وقطع الطریق علی الخلافات یمنح المنطقة استقرارا اکبر ویجعل من فرص التعاون اکثر، سیما ان هناك صراعات إقلیمیة خطیرة یلعب البلدان دورا کبیرا وفاعلا في مجال القدرة علی حسمها وتهدئتها.

واضاف: هناك تواصل بین المجلسین في العراق وجمهوریة ايران الاسلامیة وقد تبادلا التعاون خلال الفترة الماضیة وتم تنشیط لجان الصداقة ونسعی للتفاهم حول جملة من التشریعات التي تعزز تعاون بلدینا ، في المجالات الاقتصادیة والأمنیة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى