شؤون عربية

قوى سياسية مصرية: للعودة الفورية للعلاقات الدبلوماسية مع سورية

Syria Egypt 

طالبت قوى سياسية مصرية بمحافظة الدقهلية بعودة العلاقات الدبلوماسية مع سورية، معتبرة أن حرب سورية ضد الجماعات الارهابية المدعومة من الخارج يلاقي مواجهة مصر للإرهاب، وفق ما نقلت صحيفة “تشرين” السورية .

وخلال وقفة تضامنية مع سورية تحت شعار “مصر وسورية يد واحدة في مواجهة الإرهاب”، سلم المنظمون درع تضامن رمزية مع سورية وقيادتها للقائم بأعمال البعثة القنصلية السورية في مصر.

وأكد مقرر اللجنة الشعبية لدعم الشعب السوري الكاتب الصحفي هشام لطفي ضرورة الاستمرار في دعم سورية.

ولفت نائب رئيس حزب المستقلين الجدد ونقيب الزراعيين بمحافظة الدقهلية، حدي بلاط، أن سورية تحارب ما يقرب من 100 جنسية مختلفة على أراضيها “حيث ترتكب عصابات المرتزقة أقبح الموبقات وسط تخاذل معظم الحكام العرب وجامعة الدول العربية“.

من جهته، حذّر الأمين العام للحزب العربي الناصري بالمحافظة، محمود مجر، من السير وراء بعض الحكام العرب الذين يسعون للحفاظ على عروشهم مستهدفين ما تبقى من الجيوش العربية بعد نكبة فلسطين وتقسيم الجيش الليبي ومحاربة الجيش العراقي ويسعون إلى تقسيم الدول العربية إلى كانتونات وإثارة النزعات الطائفية واستئجار إعلام خائن وقوات مرتزقة من الهمج وإغداقهم بالمال والسلاح لتحقيق المؤامرة على المنطقة العربية.

كما أعرب الأمين العام للحزب الاشتراكي المصري، طارق شعبان، عن ثقته بالانتصار على الإرهاب والفكر الأسود وقال: نحن أمام مرحلة الدولة أو اللا دولة ونثق بانتصارنا على هذا الإرهاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى