شؤون عربية

إرهابي يعترف بتورطه في التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا في السويداء

 

القت الجهات المختصة بالتعاون مع الأهالي القبض على الإرهابي الوافد أبو طرابه في بلدة المزرعة غرب مدينة السويداء بنحو 12 كم الذي اعترف بالمسؤولية عن التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا يوم الجمعة الماضي .

وقال رئيس اللجنة الأمنية في محافظة السويداء في تصريح لـ سانا إن الإرهابي اعترف بالمشاركة في الاعتداء على فرع الشرطة العسكرية والأمن الجنائي ومحاولة الاعتداء على مبنى المحافظة إضافة إلى أعمال التخريب والسرقة للممتلكات الخاصة بمدينة السويداء.

وأوضح رئيس اللجنة الأمنية أن اعترافات الإرهابي أبو طرابه تمت أمام عدد من مشايخ عقل طائفة المسلمين الموحدين وبحضور عبد الله الأطرش والدكتور يحيى عامر عضو مجلس الشعب وهيثم نعيم مدير التربية بالسويداء.

وأقر الإرهابي أبو طرابه بأنه لدى مرور موكب الشيخ وحيد البلعوس المؤلف من عدة سيارات قام ومجموعته بتفجير السيارة المفخخة عن بعد ما أدى إلى استشهاد عدد من الأشخاص الذين كانوا ضمن سيارات الموكب وإصابة آخرين.

وقال الإرهابي أبو طرابه إن “مجموعته قامت بتفجير سيارة مفخخة ثانية أمام المشفى الوطني بعد نحو ساعتين من التفجير الأول وذلك أثناء تجمع أهالي الشهداء والمصابين” ما أدى إلى استشهاد عشرات الشهداء وإصابة آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى