غريب للشرق الجديد: التأجيل والمماطلة في حسم الامور يدفع الناس للتصعيد

gahreeb

أكد رئيس التيار النقابي المستقل حنا غريب ان الحراك الشعبي سيتخذ الموقف المناسب مساء اليوم بعد انتهاء مهلة الـ72 ساعة، وقال في حديث لوكالتنا حول توجهات الحراك الشعبي اذا انتهت المهلة دون التجاوب مع المطالب المطروحة، ان مهلة الثلاثة ايام تنتهي مساء اليوم، وعندها سيجتمع شباب الحراك ويتم التداول واتخاذ الموقف المناسب.

وعن المواقف التي ستتخذ وهل ستكون تصعيدية، قال غريب: “اكيد، اذا لم يقوموا بشيء في هذا الموضوع، فماذا سينتظرون، انهم يدفعونهم دفعا للتصعيد، وهم يتحملون مسؤولية التأجيل والمماطلة وعدم الحسم للكثير من الامور”.

وردا على سؤالنا عن الخطوات التي ستتخذ بعد مرور المهلة، والشعارات التي سترفع، قال غريب: “القرار سيتخذ اليوم في الاجتماع”.

وحول هل للمبادرة التي طرحها الرئيس نبيه بري ودعوته للحوار من تأثير على الحراك، وعن المعلومات الصحافية التي تحدثت انهم سينتظرون انطلاق الحوار، اشار غريب: ” اليوم يتناقشون حول المبادرة، الحوار اساسا يكون دائما بين السياسيين بعضهم البعض ، وهو مستمر ولم ينقطع، والحوار ماشي في الحكومة وبين الاقطاب، ما يعني ان الطابة عندهم، اي انهم يناقشون المواضيع بين بعضهم البعض، ولا علاقة له بملف الحراك، بدليل ان جدول اعماله غير مطروح فيه كل الملفات التي تتحرك لاجلها الناس، وهذا شيء مؤسف، مثلا، ملف النفايات، الكهرباء، الماء، ملفات اجتماعية، سلسلة الرتب والرواتب، القضايا هذه كلها غير مطروحة، وكأن الناس بمكان والمسؤولين في مكان ثان”.

وختم غريب قائلا: “عادة يكون الحوار بين طرفان مختلفين، اي بين الحراك والمسؤولين، ولكن الان هم يتحاورون مع بعضهم، لمعرفة كيف يستطيعون ضرب الحراك، كما فعلوا في المرات السابقة، وكيف الالتفاف على الحراك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى