شؤون لبنانية

الاعتصام مستمر في وسط بيروت.. بعد اشتباكات بين المتظاهرين والقوى الامنية

nasob khiyam 22 8 2015

تحول الاعتصام الذي نفذته حملة “طلعت ريحتكم” احتجاجا على استمرار أزمة النفايات السبت في وسط بيروت، الى مواجهات بين المتظاهرين وعناصر القوى الامنية التي استخدمت الرصاص والغاز المسيل للدموع في محاولاتها لفض الاعتصام وابعاد الشبان السلميين عن محيط السراي الحكومي.

فقد افاد مراسل قناة “المنار” ان “بعض المتظاهرين توجهوا باتجاه السراي الحكومي والقوى الامنية تحاول فض الاعتصام ما ادى الى وقوع مواجهات بين الطرفين أدت الى سقوط العديد من الجرحى في صفوف المعتصمين كما في صفوف العناصر الامنية“.

ولفت مراسل “المنار” الى ان “المتظاهرين نجحوا في العودة الى ساحة رياض الصلح واعادوا فتح الطرقات التي توصل السراي الحكومي”، وتابع ان “القوى الامنية طاردت المتظاهرين في الشوارع المحيطة بالسراي الحكومي واعتقلت عشرات الشبان كما اطلقت الرصاص والغاز المسيل للدموع في محاولة لفض الاعتصام“.

واشار مراسل “المنار” الى “الإصرار الكبير لدى المعتصمين على متابعة حراكهم بوجه كل محاولات القوى الامنية لابعادهم عن محيط السراي الحكومي”، وتابع “شهد محيط السراي جولات من الكر والفر بين المعتصمين وعناصر القوى الامنية التي حاولت تفريق المتظاهرين“.

هذا وقد كان الاعتصام بدأ عصر السبت في محيط السراي الحكومي في ساحة رياض الصلح في وسط بيروت، وبدات الامور تتطور من تدافع بين المتظاهرين والقوى الامنية التي استخدمت خراطيم المياه لابعاد المتظاهرين في بداية الامر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى