شؤون عربية

شعبان: الفتنة بالعالم العربي استكمال لمخطط بدأ بفلسطين

sha3ban

أكدت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية السورية بثينة شعبان أن الفتنة التي بدأت في العالم العربي هي استكمال للمخطط الأصلي الذي بدأ في فلسطين.

وافاد موقع “شام برس” امس الخميس ان شعبان قالت في كلمة لها خلال ملتقى “القدس تنتفض.. فلسطين تنتصر”: “ان هدف هذه الفتنة تقسيم المقسم وتجزئة المجزأ وتطبيق ما حدث في فلسطين على كل بلداننا العربية من تشريد وتدمير وقتل”.

وأشارت إلى أن إحياء ذكرى إحراق المسجد الأقصى المبارك “في الوقت الذي تشتعل فيه الحرائق في كل العالم العربي”. مهم جدا للجميع وليس للفلسطينيين فقط بل للعرب والمسلمين.

وأوضحت شعبان أن كل ما يحدث في الدول العربية يهدف إلى تحويل الأمة العربية إلى فلسطين كبرى.

واضافت: “إن ما يجري في أمتنا العربية وما يجري في سوريا ببلداتها وقراها ومدنها هو ذات المخطط الذي استهدف فلسطين والفلسطينيين وإن سوريا بجيشها وشعبها ورئيسها بشار الأسد وبدعم حلفائها واصدقائها وعلى رأسهم إيران وروسيا الاتحادية تمكنت من الصمود في وجه المخطط”.

واعربت شعبان عن أملها بأن يكون هذا الصمود فاتحة لتغيير موازين القوى في المنطقة ومستقبلها بما يريده شعبها لا ما يريده أعداؤها.

وشددت على ان إيران التي تعرضت للحظر ولأبشع أنواع الحصار خرجت أقوى بوحدة شعبها وصموده وصلابته في مواجهة المخطط الذي يستهدفها، معتبرة أن إيران والعرب يشكلان مكونين مهمين في المنطقة ويشكلان الضلع الأساس مع حزب الله للمقاومة والممانعة وهذا هو المستقبل المشرف والمشرق للمنطقة.

واكدت شعبان أن “كل من يحاول التفريق بأسلوب طائفي أو عرقي بين هذه المكونات يخدم المصلحة الصهيونية”.

وكانت فعاليات الملتقى الذي تقيمه مؤسسة القدس الدولية “سوريا” انطلقت في المتحف الوطني بدمشق أحياء للذكرى الـ 46 لإحراق المسجد الأقصى ورفضا للاعتداءات الصهيونية الممنهجة على المقدسات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى