شؤون لبنانية

عون لـ “النهار”: من يعطّل المؤسسات هو من لا يحترم الدستور والقوانين

aooun

كشف حديث أجرته “النهار” مع رئيس “تكتل التغيير والاصلاح” النائب العماد ميشال عون أن “ستاتيكو” الأزمة السياسية لا يزال يراوح مكانه. فباستثناء اشارة مقتضبة للعماد عون الى “تداول” موضوع الاستجابة لدعوة الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله الى عقد جلسات تشريعية لمجلس النواب “والتوافق على صيغة ما”، لم يتبدّل أي أمر آخر في مواقف زعيم “التيار الوطني الحر” من الأزمة.

وهو إذ رفض اتهام البعض إياه بأنه يتسبب بحراكه الاخير بتعطيل المؤسسات والحياة السياسية تمهيداً لمؤتمر تأسيسي قال: “أرفض هذا الاستنتاج مطلقاً، من يعطّل المؤسسات هو من لا يحترم الدستور والقوانين. أنا أحدّ من تعطيل القوانين والدستور لسبب اننا نفقد معالم الحكم”.

وشدد على “ان ما أريده هي حقوق المسيحيين الوطنية بالاضافة الى قدرتي على ممارستها. أنا لست خيال صحراء في الحكم لا أستشار في قضايا مهمة”.

ورد في شكل مسهب على وصف الرئيس سعد الحريري الكلام عن محاولة كسر العماد عون بأنه كذبة، فعاد الى ما قبل عودته الى لبنان “حين حاولوا مع الفرنسيين منع عودتي ثم حاصروني بعد العودة بالتفاهم الرباعي”، كما تحدث عن “محاولات تحجيمه” تباعاً وصولاً الى الظروف الحالية.

غير انه أضاف: “أنا لا أريد تغيير الحكومة ولا إمكان لتأليف بديلة منها. الوضع الحالي تسمح بإصلاحه اجراءات معينة كي تكمل الحكومة وإذا اكملت عرجاء أمر أو اذا لم تكمل أمر آخر. سنكون موجودين ولا يتحدونا كي نستقيل اذا رفضنا هذه الممارسات”. وختم: “نحن نتحرك وفق المضمون. الحركة تصاعدية وفي كل مرة أمر جديد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى